اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك


اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك
اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك
اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك

بيروت- لاريسا معصراني
المعروف بأن اللون البرتقالي يمتلك سحراً وأثراً إيجابياً في النفس والروح، كما يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب وقادر على بث البهجة والحماس وروح التعاون والابداع، كما أنه يبعث الشعور بدفء الغروب الساحر ومذاق ثمار البرتقال والمندرين.
من المعروف أن ألوان ديكور المنزل تنعكس بشكل إيجابي على شخصيتنا، لذلك لا بد أن نكون حريصين على اختيار الألوان التي تضفي البهجة والسرور، فضلاً عن إضفائها لمسة جمالية.
يعتبر اللون البرتقالي بحسب العديد من الدراسات من الألوان التي تترك أثراً وسحراً إيجابياً في النفس والروح، فضلاً عن أنه يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج والتخلص من الشعور بالإكتئاب، إلى جانب قدرته على بث البهجة والحماس. ويأتي تميز هذا اللون من قوة اللون الأحمر ويستمد رقته من اللون الأصفر.
هناك العديد من الطرق لاستخدام اللون البرتقالي في الديكور، فيمكن أن يكون هو المسيطر أو يمكن استخدامه مع ألوان أخرى كالأزرق والأخضر والبني والبنفسجي وهو من الألوان التي تصلح لغرف المعيشة والنوم وغرف الأطفال ، وكذلك والمطابخ كونه يفتح الشهية ويضفي شعوراً بالدفء لتأثيراته اللونية القريبة من ألوان أشعة الشمس، مما يعكس أجواء حميمية ترحيبية دافئة عند استخدامه كجزء من تصميم ديكور أي غرفة.
البرتقالي لديكور خريفي مختلف...
يمكن طلاء الحوائط باللون البرتقالي أو إحدى درجاته كنوع من أنواع التجديد والخروج عن المألوف مع مراعاة أن هذا اللون يحتاج إلى مساحات واسعة، فلا نختاره للغرف ذات المساحات الصغيرة. يمكن طلاء الحوائط باللون البيج المائل للبرتقالي ، واختيار الأثاث باللون البرتقالي الداكن إلى جانب وحدات من اللون البني والستائر أيضاً ستعطي مظهراً أنيقاً عندما تكون من القماش بني اللون. يمكن عمل المزج الرائع في غرفة النوم؛ جعل اللون الأحمر هو لون طلاء خلفية السرير مع طلاء الأحرف باللون البرتقالي وباقي الحوائط بالبرتقالي أيضاً. إضافة الى وضع إضاءة مناسبة تعكس الأضواء لتتقارب درجات اللونين.

باختصار اللون البرتقالي هو لون خريفي بامتياز ويفضله دائماً خبراء الديكور في التصاميم المنزلية والتفاصيل الدقيقة داخل الغرف لمنح المكان روح الانتعالش والسعادة والنشاط.


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *