وفد قطري يشارك في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في الصين


وفد قطري يشارك في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في الصين

 

 

الدوحة- حياة جميلة

 

يتوجه وفد من الهيئة العامة للسياحة برئاسة السيد حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة إلى مدينة تشنغدو الصينية لحضور الدورة الـ 22 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

الوفد يوافي لجنة الشرق الأوسط بالاستعداد لاستضافة يوم السياحة العالمي

 

ويجمع الوفد بين فريق التعاون الدولي وأعضاء من الفريق التنفيذي للهيئة الذين سيشاركون في اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط لاستعراض الاستعدادت لاستضافة يوم السياحة العالمي في الدوحة، يوم الـ27 من سبتمبر القادم. 

كما سيقدم الوفد تقريراً بآخر التطورات في قطاع السياحة القطري، الذي شهد نمواً ملحوظاً على مدار العامين الماضيين. وستشهد الجمعية العامة منتدى رفيع المستوى حول دور السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ضمن خطة التنمية المستدامة لـ2030 التي وضعتها الأمم المتحدة. 

يذكر أن عام 2017 قد تم إقراره السنة الدولية للتنمية المستدامة، وبهذه الناسبة سيعقد يوم السياحة العالمي تحت شعار السياحة المستدامة – أداة للتنمية. وستشهد الاحتفالات الرسمية المقامة في الدوحة بحضوركثيف من الشخصيات الرسمية في المجتمع السياحي الدولي، ستشهد إطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030. 

وبهذه المناسبة، قال السيد حسن الابراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة: "تُعد مشاركة دولة قطر في هذا الاجتماع فرصة مهمة لتعزيز أوجه التعاون بين كل من الدولة، متمثلة بالهيئة العامة للسياحة، ومنظمة السياحة العالمية والدول الأعضاء. وتعكس المشاركة الدور الهام لقطر في الأنشطة والبرامج التي تطلقها المنظمة والتي تتيح لنا فرصة الاطلاع على والاستفادة من تجارب الدول الاخرى ضمن سعينا لتحقيق التنمية المستدامة لقطاع السياحة والاقتصاد ككل."

وسيعقد الوفد، وذلك على هامش الجمعية العامة، عدة اجتماعات مع وزراء السياحة وممثلي القطاع من كل من منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا، بهدف مناقشة سبل التعاون فيما بينهم.

ومن المتوقع أن يجمع الحدث الدولي أكثر من 800 ممثل من الدول الأعضاء لمنظمة السياحة العالمية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية، حيث سيبحثون قدرة قطاع السياحة على تعزيز التنمية الشاملة وإحداث التغير المجتمعي. كما سيتم التصويت من قبل الحاضرين على اختيار الدولة المستضيفة لاحتفالات يوم السياحة العالمي للأمم المتحدة (WTD) القادم لعام 2018. 


 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *