«وياك» تجدد الولاء


«وياك» تجدد الولاء

في سياق التلاحم الوطني والالتفاف حول قيادة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى - حفظه الله - وفي سياق برامجها التفاعلية لتعزيز الصحة النفسية الهادفة إلى مواجهة الحصار وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارتها وجمهور من المواطنين والمقيمين نظمت جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» يوماً وطنياً خاصاً للتعبير عن الحب والولاء لقيادة الوطن. وقال سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني: نؤكد على أهمية إقامة هذه الفعالية في هذه الأجواء المفعمة بالوطنية والاجماع على الثقة الكاملة بقيادة الوطن في مواجهة الأزمة القاسية التي تتعرض لها البلاد في الوقت الراهن وقال: ان إقامة هذا اليوم التفاعلي يدخل في إطار حرص «وياك» وهي واحدة من مؤسسات المجتمع المدني على التفاعل مع القضايا المجتمعية خاصة تلك التي يجتمع عليها جمهور المواطنين والمقيمين متلاحمين مع القيادة الفذة للوطن الحبيب، وتأتي هذه الفعالية للتأكيد على دور منظمات المجتمع المدني في خدمة قضايا الوطن وتعزيز الإنتماء له.
وأكدت الدكتورة مي المريسي عضو مجلس الإدارة على أهمية الصحة النفسية في تعزيز الولاء والإنتماء للقيادة والوطن، مؤكدة اصطفاف الشعب القطري حول قيادة البلاد ونقلت تحيات مجلس الإدارة وعلى رأسه سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني إلى سمو أمير البلاد المفدى وتهنئته على النجاح المبهر لسياسات الدولة لا سيما في ملف العلاقات الخارجية في التعامل بحنكة منقطعة النظير مع هذه الأزمة.
كما رحبت بالحضور المتميز للجمهور في هذه المناسبة لمقر الجمعية الجديد للتفاعل مع الحدث والتعبير عن مشاعر الانتماء في هذه المناسبة الوطنية.
وخلال هذه المناسبة قام زوار الجمعية بالتعبير عن ولائهم الوطني من خلال توقيعهم على جدارية #تميم_المجد المقامة بمقر الجمعية وكذلك اقتناء نسخة من ألبوم «تميم المجد»، والذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الوطنية، والتي أشرف عليها الشاعر حصين بن غانم الخيارين، وامتزج الحضور الجماهيري بصوت الأغاني والأهازيج الوطنية المعبرة عن الحدث، كما كان للفريق التطوعي «لوياك» حضوره المميز والذي أسهم في نجاح الفعالية.
وكانت جمعية أصدقاء الصحة النفسية قد نظمت العديد من الفعاليات الخاصة بمواجه الأزمة ومن ذلك نشر العديد من التغريدات والملصقات تحت عنوان:« حملة مساندة قطر» وذلك عبر نوافذ الجمعية الإعلامية المختلفة. 
كما أنها مستمرة في تقديم سلسلة برامج البث المباشر المعززة للصحة النفسية محاضرة: «التعامل النفسي مع الأزمات» والتي ألقاها الأستاذ الجامعي محمد العنزي يوم العشرين من يونيو الماضي ومحاضرة بعنوان: «المرونة النفسية والتعامل مع الأزمات» وقدمتها في اليوم الخامس من يوليو الحالي المرشدة النفسية المجتمعية الأستاذة ظبية حمدان المقبالي ومحاضرة بعنوان» ادفع بالتي هي أحسن» وقدمها نهاية الأسبوع الماضي الداعية والمرشد النفسي المجتمعي د. عايش القحطاني.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *