علماء روس يطورون دواء فعالا ضد الإنفلونزا


علماء روس يطورون دواء فعالا ضد الإنفلونزا

موسكو - قنا
طور عدد من العلماء في جامعة نوفوسيبيرسك للكيمياء الحيوية في روسيا دواء جديدا قادرا على محاربة عدد من سلالات فيروس الإنفلونزا.

وقال العلماء "أثناء التجارب التي أجريناها على عدد من النباتات الطبية لاستخلاص مركبات قادرة على محاربة الفيروسات التي تسبب العدوى، استخلصنا مركبات من حمض الغليسيرريتينيك من جذور عرق السوس ، تلك المركبات أظهرت قدرة عالية على محاربة سلالات عديدة من فيروسات الإنفلونزا، وخصوصا الفئة ?".


وأوضح العلماء أن التجارب التي أجروها على الفئران أثبتت فعالية المركبات على تقليل أعداد الفيروسات بشكل ملحوظ في رئات الفئران المصابة بالإنفلونزا، كما أنها ساعدت بشكل ملحوظ على تخفيف أعراض المرض وساهمت في الحد من الالتهابات الرئوية.

وأشاروا إلى أن تلك النتائج تعطي أملا كبيرا في تطوير نوعية الأدوية المخصصة لمحاربة الإنفلونزا في المستقبل، كما من شأنها أن تساعد في إنتاج أدوية جديدة قادرة على محاربة الالتهابات الرئوية.

وكان علماء من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية اكتشفوا نباتات وأعشابا تنمو في أقصى شرق البلاد قادرة على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أوضحوا أنهم يدرسون حاليا نبات Serratula coronate الذي يحتوي على نوعين من مضادات الأكسدة التي تقي من أمراض القلب.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *