بحث قطري حول أحدث ظواهر صناعة النفط


بحث قطري حول أحدث ظواهر صناعة النفط

الدوحة-حياة جميلة

حصل فريقٌ من طلاب المرحلة الثانوية على جائزة «أفضل مشروع بحث هندسي» حيث قام الفريق ببحث أحد الظواهر في صناعة النفط والتي من الممكن أن تشكّل صعوبة في عملية استخراجه، وذلك في الموسم الثالث لأكاديمية مهندسي المستقبل السنوية التي تنظمها وتستضيفها جامعة تكساس إي أند أم في قطر بالشراكة مع شركة ميرسك قطر للبترول.

 

وتكوّن الفريق الفائز من الطلاب: إيريك فروليش وفاطمة النجار ومهاب بوسيلة وسيداتول زيرين وسلمى إبراهيم وسارة البنا من مدرسة رابعة العدوية الثانوية للبنات، ومدرسة لندن الدولية في قطر ومدرسة الشويفات الدولية. كما حصل الفريق الذي قام بتصميم خوذة ذكية للمساعدة في مراقبة صحة عمّال البناء في الدولة خلال فترة الصيف الحار، على جائزة «التميز في التواصل التقني».

 

وقالت الطالبة عليا الكواري التي حصلت على جائزة «أفضل مقدّم»: قدّمت لي أكاديمية الهندسة الصيفية الفرصة للحصول على معلومات أشمل عن مجالات التخصّصات العلمية، لاسيما أن هذا المشروع يركز على أحد التخصّصات التي تقدّمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر».

 

ويعمل خلال هذه الأكاديمية أكثر من 11 طالباً متميّزاً أكاديمياً، تمّت تسميتهم بعلماء رؤية قطر الوطنية، عن كثب مع هيئة التدريس في جامعة تكساس إي أند أم على مشاريع بحثية عملية ومحاكية للواقع، تتعلق بالتحديات البحثية في قطر المتصلة بالطاقة والبيئة والرعاية الصحية والأمن السيبراني. كما تهدف الأكاديمية إلى تعريف الطلاب بالمواضيع المتطورة في الهندسة والعلوم، وتعليمهم المهارات الهامة لحل المسائل.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *