التعرف على التطورات في تأهيل القلب


التعرف على التطورات في تأهيل القلب

نظّم مستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية مؤخراً مؤتمراً حول إعادة تأهيل القلب، وقد مثل المؤتمر فرصة فريدة للمشاركين للتعرف على آخر التطورات الطبية في مجال علاج وإعادة تأهيل المرضى المصابين بأمراض القلب.
ألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر سعادة الدكتور حجر أحمد حجر البنعلي– استشاري أمراض القلب وقد شهدت الفعالية حضور عدد كبير من الأطباء وكوادر التمريض وكوادر الرعاية الصحية المساندة؛ حيث أتاح المؤتمر للحضور فرصة لتبادل الخبرات ومشاركة الأفكار والاستماع لمحاضرات وعروض تقديمية ألقاها عدد من أبرز الخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجال القلب، وتناولت المحاضرات الموضوعات المتعلقة بكيفية مساعدة مرضى القلب أو المرضى الذين سبق لهم التعرض للإصابة بأزمة قلبية لبلوغ أفضل مستوى شفاء ممكن.
وتضمن برنامج المؤتمر محاضرات لعدد من الأكاديميين والأطباء البارزين، من بينهم الدكتور أحمد عويسو الأستاذ المشارك بجامعة قطر والدكتور كرم عدوي الأستاذ المساعد بجامعة قطر، والدكتور محمد الهاشمي استشاري أول أمراض القلب للبالغين بمستشفى القلب ومدير خدمات إعادة تأهيل القلب، والدكتورة ماريا كارمن أداموز استشاري أمراض القلب بمستشفى سبيتار.
وتناولت نقاشات المؤتمر تأهيل القلب ومنطومة تقديم خدمات تأهيل القلب لمرضى القلب في قطر، وتأثير قلة ممارسة الأنشطة البدنية على صحة مرضى القلب، بالإضافة إلى تقييم المخاطر الصحية ودوره في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
كما ركّز برنامج المؤتمر على موضوع تعزيز صحة مرضى القلب حيث قدّم المحاضرون العديد من النصائح الصحية الهامة لمرضى القلب والمرضى في مراحل التعافي بعد الإصابة بالأزمات القلبية. وناقش المحاضرون أيضاً أهمية إجراء مريض القلب تغييرات على أسلوب المعيشة اليومي من خلال الحصول على نصائح متخصصة حول النظام الغذائي وتحسين مستوى اللياقة البدنية بهدف تقليل المخاطر الصحية وتحسين جودة حياة المريض. كما تناول النقاش كيفية العيش بصورة آمنة والعودة للعمل بعد الإصابة بأزمة قلبية.
من جانبه تحدّث الدكتور محمد الهاشمي، عن نجاح المؤتمر قائلاً: «تمثل إعادة تأهيل القلب أهمية بالغة للمرضى الذين يحاولون تحسين وضعهم الصحي وحالة القلب بعد الإصابة بأزمة قلبية بهدف العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

إضافة تعليق

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *