"تميم المجد" يزين البطاقات الثقافية الجديدة لمتاحف قطر


"تميم المجد" يزين البطاقات الثقافية الجديدة لمتاحف قطر
"تميم المجد" يزين البطاقات الثقافية الجديدة لمتاحف قطر
"تميم المجد" يزين البطاقات الثقافية الجديدة لمتاحف قطر

الدوحة-حياة جميلة

 

أعلنت متاحف قطر اعتزامها طرح كمية محدودة من البطاقات الجديدة لبرنامج "بطاقتك إلى الثقافة" تحمل شعار "تميم المجد".

 

وأعادت متاحف قطر مؤخرًا تصميم البرنامج ليشمل عددًا من البطاقات الجديدة التي تتيح لحامليها خصومات على منتجات مختلفة والدخول المجاني للعديد من الجهات التابعة لمتاحف قطر والفعاليات التي تنظمها.

 

وستطرح متاحف قطر500 بطاقة جديدةمزيّنة بشعار "تميم المجد" أمام أفراد المجتمع الراغبين في الانضمام للبرنامج، ويمكن الحصول عليها من متجر الهدايا بمتحف الفن الإسلامي ومطافئ: مقر الفنانين بداية من يوم الأحد 16 يوليو 2017 وحتى نفاد الكمية.

 

صمّم لوحة "تميم المجد" الفنان القطري الشاب أحمد بن ماجد المعاضيد الذي قدم مؤخرًا معرضًا مؤقتًا ضم أعماله الفنية في مطافئ: مقر الفنانين.

 

وحازت اللوحة شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة وانتشرت انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى السيارات والمباني في قطر دعمًا لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدّى.

 

وبهذه المناسبة، قال خالد الإبراهيم، المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي في متاحف قطر: "نفخر بفنانا القطريّ الشاب أحمد المعاضيد الذي صمّم هذه اللوحة التي لاقت قبولًا واسعًا وحققت انتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء الدولة. وندعو أفراد المجتمع أن يغتنموا فرصة طرح هذا العدد المحدود من البطاقات الجديدة وهي 500 بطاقة والحصول على بطاقة للاستمتاع بمجموعة واسعة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية التي تُقام في دولة قطر".

 

من جانبها، قالت الشيخة نوف مبارك سيف آل ثاني، مدير الشراكات في متاحف قطر: "طرحنا لبطاقات جديدة تحمل شعار "تميم المجد" هو شكل آخر من أشكال التعبير عن الوحدة والدعم التي لمسناها بين أفراد المجتمع القطري جميعًا، كما أنه يتيح في الوقت نفسه الفرصةَ أمام الجمهور للاستمتاع بباقة متنوعة من عروضنا الثقافية. لقد أعدنا مؤخرًا تصميم البرنامج بإضافة مزايا جديدة مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات فئات محددة من الجماهير تشمل العائلات والطلاب والمعلمين وغيرهم".

 

 

ويتيح برنامج "بطاقتك إلى الثقافة" الذي يُقام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، الفرصة أمام أعضائه البالغ عددهم 16 ألف عضو تقريبًا للاستمتاع بأنشطته الثقافية المتنوعة في قطر.

 

ويحظى أعضاء البرنامج بمجموعة من المزايا المقدمة من متاحف قطر وشركائها،من بينها حضور ورش عمل تطوّر المهارات الإبداعية وتستكشف موضوعات ذات صلة بالمعارض،إلى جانب الحصول على نشرات تشتمل على آخر الأنشطة الفنية والثقافية داخل وخارج قطر، وحضور حفلات افتتاح المعارض والقيام بجولات خاصة في المعارض، والاستمتاع بخصومات تتراوح من 15 إلى 25% في مقاهي متاحف قطر ومتاجر الهدايا وغيرها من الأماكن المختارة، وتخصيص صالات خاصة للأعضاء،وتوفير مركز متميز لخدمة العملاء للرد على كافة الاستفسارات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء يوميًا، إلى جانب مزايا أخرى عديدة من الشركاء المحليين والدوليين برنامج "بطاقتك إلى الثقافة".

 

وسيشمل البرنامج في حلته الجديدة بعد إعادة تصميمه أربع بطاقات، ثلاثٌ منها مدفوعة الأجر، والأخرى مجانية، وهي "بطاقة الثقافة" و"بطاقة الثقافة المميّزة وبطاقة الثقافة العائلية المميّزة" و"بطاقة الثقافة الأكاديمية" و"بطاقة الثقافة الإبداعية". وبهذا التعديل الجديد، سيتسنى للجميع الاستمتاع بما تقدمه متاحف قطر من عروض بطريقة تلبي احتياجات الجماهير واهتماماتهم.

 

فعلى سبيل المثال، ستتيح بطاقة الثقافة المميزة للعائلات بحد أقصى 4 أفراد حضور افتتاحات المعارض المخصصة لكبار الزوار وتمنحهم حق استخدام صالة الأعضاء، وتنظيم جولات خاصة في المعارض وحضور فعاليات"ليلة في المتحف" المميزة.

وتأتي التعديلات الجديدة استكمالًا لجهود متاحف قطر لتوفير تجارب قيّمة لجميع أعضاء المجتمع، ويمكن للأعضاء الحاليين تحديث بطاقاتهم.

 

أسعار ومزايا البطاقات الجديدة

 

بطاقة الثقافة (مجانية)

بطاقة الثقافة المميزة (400 ريال قطري للعام الوحد)

بطاقة الثقافة المميزة للعائلة بحد أقصى 4 أفراد (1400 ريال قطري للعام الواحد)

 

بطاقة الثقافة الأكاديمية (200 ريال قطري للعام الواحد للطلاب والمعلمينالمثبت عملهم في هويتهم الشخصية)

 بطاقة الثقافة الإبداعية (400 ريال قطري للعام الواحد، و300 ريال قطري للطلاب).

 

هذا وينسجم البرنامج مع رؤية متاحف قطر الرامية إلى إثراء حياة المقيمين في الدوحة وزائريها وتشكيل مصدر إلهام لبناء ثقافة أصيلة للإبداع والابتكار في قطر.

 

لمزيد من المعلومات عن برنامج بطاقتك إلى الثقافة وكيفية الانضمام إليه، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.qm.org.qa/en/culturepass

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *