مشروع قطري يتأهل للتصفيات النهائية لجوائز «وايز 2017»


مشروع قطري يتأهل للتصفيات النهائية لجوائز «وايز 2017»

وقع الاختيار على مشروع «جيل الشمس»، وهو عبارة عن مبادرة مبتكرة أنشأتها شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية، من قِبل مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز» كواحد من بين 15 مشروعاً وصلت إلى مرحلة التصفيات النهائية لجوائز وايز 2017.
تُمنح جوائز وايز التقديرية والتشجيعية سنوياً لمشروعات تتبنى مقاربات مبتكرة في مواجهة ومعالجة التحديات التعليمية العالمية المُلحة في وقتنا الحاضر.
ومشروع «جيل الشمس» هو برنامج تفاعلي للتعلم يجمع بين الفن والعلوم والمواد المعاد استخدامها والطاقة الشمسية، ويرمي البرنامج، الذي يرتبط اسمه باللغة العربية بالشمس التي هي مصدر للحياة، إلى تعزيز المهارات الإبداعية والتوعية بأهمية الطاقة الشمسية، وتطوير صناعة الطاقة الشمسية في المنطقة بأسرها.
وصرح الدكتور خالد كليفيخ الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية والرئيس التنفيذي ومؤسس مشروع جيل الشمس، قائلاً: «تنطوي قضية توعية الشباب بأمور الاستدامة ومصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية، والحفاظ على البيئة على أهمية قصوى لمستقبل الكوكب الذي يجمعنا. وتابع: «لقد أنشأت شركةُ قطر لتقنيات الطاقة الشمسية مشروعَ جيل الشمس في دولة قطر كمبادرة منها لمواجهة مثل هذه التحديات الحرجة. وإننا ليعترينا الفخر الشديد إزاء ما حققناه حتى الآن من خلال هذه المبادرة المهمة، كما نعتز بشدةٍ باختيارنا من بين المشروعات التي وصلت إلى مرحلة التصفيات النهائية لجوائز وايز».
من جانبها، صرّحت السيدة أمينة حسين مديرة البرامج وتنمية المجتمع في وايز، قائلةً: «يسعدنا أن نتقدم بخالص التهاني لمشروع جيل الشمس الذي أنشأته شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية بمناسبة وصوله إلى المرحلة النهائية من التصفيات. لقد دأب برنامج جوائز وايز على الاحتفاء بالمشروعات الهادفة إلى التغيير، والتي تؤثر إيجاباً على الوضع الراهن من خلال تقديم حلول مبتكرة ونماذج إبداعية تهدف إلى تحسين الوصول إلى التعليم وجودته في مختلف أنحاء العالم. وتعكس مرحلة التصفيات النهائية لجوائز وايز التزامنا بالتمكين والتعاون والتحول من خلال التعليم».
وقد وقع الاختيار على 15 مشروعاً كي تتأهل للتصفيات النهائية لجوائز وايز 2017. وتنتمي هذه المشروعات إلى تسع دول، وقد تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم تضم كوكبة من خبراء التعليم المعروفين على المستوى الدولي.;

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *