تعزيز الرعاية الصحية عن بعد


تعزيز الرعاية الصحية عن بعد

أكدت OOREDOO ومؤسسة حمد الطبية أمس على تقدم العمل في مبادرة الرعاية الصحية عن بُعد، والتي جاءت نتيجة لتوقيع الطرفين على مذكرة تفاهم جديدة خلال معرض ومؤتمر كيتكوم 2017.
وكانت OOREDOO ومؤسسة حمد الطبية قد وقعتا مذكرة تفاهم جديدة في مارس الماضي لدعم إطلاق حل رقمي جوال متطور لتعزيز مستوى الرعاية الصحية والراحة للمرضى ممن هم بحاجة إلى رعاية مستمرة في قطر.
وستوفر هذه الخدمة، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، خدمات الرعاية الصحية المنزلية التي يحتاج إليها المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة ويحتاجون للمتابعة والدعم المستمر، كما ستوفر الرعاية الاستباقية لمساعدة المرضى في الاعتماد على أنفسهم بصورة أكبر والعيش باستقلالية.
وقد باشر الطرفان، منذ التوقيع على مذكرة التفاهم، العمل لتحديد التكنولوجيا اللازمة والخدمات التي يمكن لمؤسسة حمد الطبية وOOREDOO توفيرها للمرضى الذي يتلقون الرعاية الصحية من خلال إدارة الرعاية الصحية المنزلية وخدمات المجتمع بمؤسسة حمد الطبية.
وقال السيد محمود صالح الرئيسي، رئيس مجموعة الرعاية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية: «يعتبر توفير خدمات المتابعة والرعاية الصحية عن بُعد خطوة مهمة في مساعينا لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية المستمرة التي وضعتها وزارة الصحة العامة، وللجهود المستمرة التي تبذلها مؤسسة حمد الطبية للارتقاء بنوعية وكفاءة خدماتها المنزلية والمجتمعية. وسيسهم المشروع الذي ننفذه بالاشتراك مع OOREDOO في دعم تلك الجهود، وفي استخدام تقنيات الاتصالات الجوالة وتكنولوجيا المعلومات لزيادة مشاركة المرضى في الرعاية ولإدارة أفضل لخدمات الرعاية الصحية » .
وستمكن خدمات الرعاية عن بُعد المرضى في قطر من الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها وهم في منازلهم. وسيكون هذا النوع من الخدمات مفيداً على وجه الخصوص للمرضى الذين يعانون من حالات مرضية تمنعهم من الحركة الطبيعية والتنقل، والمرضى الذين هم بحاجة إلى علاج طويل الأجل، أو الأشخاص الذين يخضعون لإعادة تأهيل بعد خروجهم من المستشفى. فمن خلال تقليل الحاجة للانتقال من وإلى المستشفى، وإفساح المجال للمرضى للبقاء في منازلهم مع أفراد أسرهم، ستسهم خدمات الرعاية الصحية عن بُعد في تحسين نوعية الرعاية الصحية وتحسين نوعية حياة المرضى.
وصرح يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في OOREDOO قطــر قائلاً: «نحن مستمرون في دعم مؤسسة حمد الطبية من خلال توفير حلول حديثة ومتطورة للمساعدة في تعزيز خبرات مقدمي الرعاية الصحية في المؤسسة ودعم تجربة المرضى في قطر ».
وأضاف الكبيسي: «وسيعمل حل الرعاية الصحية عن بُعد من خلال شبكة OOREDOO سوبرنت الحائزة على الجوائز، وستكون هذه الخدمات من الخدمات الذكية حقيقة، وتمكن من توفير المساعدة والاتصالات لمن هم في حاجة إليها » .

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *