مستوحاة من قوة الأداء – مون بلان تُقدّم ساعتين جديدتين إلى مجموعتها تايم ووكر


مستوحاة من قوة الأداء – مون بلان تُقدّم ساعتين جديدتين إلى مجموعتها تايم ووكر
مستوحاة من قوة الأداء – مون بلان تُقدّم ساعتين جديدتين إلى مجموعتها تايم ووكر
مستوحاة من قوة الأداء – مون بلان تُقدّم ساعتين جديدتين إلى مجموعتها تايم ووكر

بعد إطلاق مجموعة "تايم ووكر" خلال المعرض الدولي للساعات الفاخرة SIHH في مستهل هذا العام، تقدمُ مون بلان الآن ساعتين جديدتين إلى مجموعتها الشهيرة – ساعة "تايم ووكر كرونوغراف أوتوماتيك بالذهب الأحمر، وساعة "تايم ووكر إكزو- توربيون مينيت كرونوغراف" بإصدارٍ محدود من 100 قطعة باللون الأسود الكامل من الداخل والخارج.

 

أدوات المجد

لطالما كان الكرونوغراف واحداً من أكثر التعقيدات المرغوبة، وذلك منذ بداياته. وقد أصبحت هذه التعقيدة الساعاتية المبتكرة أكثر أهمية بكثير من مجرد جهازٍ ميكانيكي للتوقيت، بل هي أداة تُمثل رمزاً لتميّز الرجُل المحترم في اللعب النظيف والروح الرياضية العالية، وقد أصبحت شاهداً وحَكَماً في كل أشكال المنافسات الرياضية تقريباً.

وبفضل قدرة الكرونوغراف على التقاط الوقت وقياسه أدقهِ على الدوام، فقد كان شاهداً على بعضٍ من أهم اللحظات الرياضية الاستثنائية في سباقات السيارات على مدى القرنين الماضيين. أما اليوم فهو رمزٌ للمنافسة النزيهة العادلة، وتذكير أساسي بالنصر الذي لا يتم تحديده إلا من خلال النتائج الحقيقية التي تنبثق من القياس الدقيق.

الأداء مصدرُ الإلهام ..

ترمز مجموعة مون بلان تايم ووكر إلى روح السباق، وتعود بالذاكرة إلى تلك أدوات المجد من خلال تقديم خطٍ جديدٍ من الساعات الاحترافية لأصحاب الأداء العالي المُعاصرين.

 تستمد هذه المجموعة إلهامها من تاريخ مصنع مينيرفا المتميّز والاستثنائي. لقد كان مصنع مينيرفا معروفاً بأنه الورشة الحصرية التي تُنتِج أدواتٍ عالية الجودة لقياس فتراتٍ وجيزة من الزمن بدقة مُعتبرة. وتأتي الساعة الرياضية - ستوب ووتش - التي اشتُهِرَت باسم "مؤقت السباق - رالي تايمر" لتكون خير مثال على هذا التراث، حيث ابتُكرت خصيصاً لقياس الزمن بدقة في سباقات السيارات. وقد كانت ساعات مينيرفا مرجِعاً في مجال التجديد والابتكار في صناعة الساعات إذ احتوت على العديد من براءات الاختراع المُسجلة على مرّ السنين في مجال التوقيت بدقة، الأمر الذي صاغ تراثاً ثرياً في البراعة والدراية والمعرفة.

 

 

 

مشروعية الماضي ومصداقيته..

تأسس مصنع مينيرفا في العام 1858 في فيلريه في وادي سانت إيمييه، واستمر كواحدٍ من أبرز المصانع في تصنيع الساعات الاحترافية، ومنذ العام 1908 بدأ السعي الذي تكلل بالنجاح نحو تحديّات تكنولوجية جديدة، مثل إنتاج الساعات المُزوّدة بوظائف الكرونوغراف، والساعات الرياضية عالية الدقة التي بإمكانها قياس فواصل الوقت القصيرة.

قام المصنع بتصميم وإنتاج ساعاتٍ رياضية - ستوب ووتش - تقيس بدقة 5/1 من الثانية في مستهل العام 1911، وسرعان ما وصلت الدقة إلى 10/1 من الثانية. ومع تواصل هذه الروح الإبداعية كان مصنع مينيرفا الأول في إنتاج حركات ساعاتٍ عالية التردد بإمكانها قياس 100/1 من الثانية، وقد نالها المزيد من التطوير التقني في العام 1936 مما وضع مينيرفا بقوةٍ على قائمة المتخصصين بالساعات الاحترافية والساعات الرياضية - ستوب ووتش.

تجمع مجموعة مون بلان تايم ووكر ما بين أدوات قياس الوقت الأسطورية هذه، من الماضي، مع روح سباقات السيارات، وتختزل فيها جوهر تراث مينيرفا، والتقنية الفائقة، واللمسة الرجولية المفعمة بالطاقة مضافة إلى الأداء العالي مع أسلوب الأيام المجيدة للسباقات.

وجاءت النتائج مثيرة للذكريات والمشاعر، عريقة وحداثية في نفس الوقت، مصممة لأصحاب الأداء العالي المعاصرين الذين يوّدون التعبير عن إنجازاتهم، وطموحاتهم وأسلوبهم الرجولي وشخصيتهم من خلال اختيارهم للساعة التي ستتخذ مكانها على معاصمهم. إنها ساعاتٌ مثالية لأمور الأعمال الرسمية أو الحياتية اليومية حيث تحظى ساعات مون بلان تايم ووكر الجديدة بكل الاحترام والإعجاب وتؤكد على الثقة بالنفس لدى أولئك الذين اختاروا ارتداءها.

 

الشريك الرسمي المؤقِت للحدث الرياضي الأسطوري غودوود

المُسمى غودوود مهرجان السرعة - Goodwood Festival of Speed

تقوم مون بلان في هذه السنة بتعزيز روابطها التاريخية مع سباقات السيارات وذلك بتَولّيها مهمة الشريك الرسمي المؤقِت لسباق غودوود مهرجان السرعة، وهو من أهم الأحداث الرياضية الكبيرة على التقويم الاجتماعي البريطاني. من خلال الشراكة التي تمتد لخمس سنوات سيتم تسليط الضوء على الروابط الوثيقة بين سباقات السيارات وأدوات قياس الوقت الاحترافية التي تقوم بضبط أوقات هذه السباقات بأكبر قدرٍ من الدقة. يمثل غودوود Goodwood الاحتفال الأقصى بتقاليد وإنجازات سباقات السيارات، بينما تتميز مون بلان بتلك الروابط القوية الوثيقة لتراثها مع الكرونوغراف، مما جعل هذا الحدث الأرضية المثالية للاحتفال بمجموعة تايم ووكر.

 

مون بلان تايم ووكر كرونوغراف أوتوماتيك، بالذهب الأحمر عيار 18 قيراط

بعد إطلاق ساعة "تايم ووكر كرونوغراف أوتوماتيك" بالفولاذ المقاوم للصدأ – ستانلس ستيل، تكشف مون بلان الآن عن نسخة الذهب الأحمر بطوق السيراميك الأسود لهذه الساعة والتي تأتي بميناء متوافق باللون الأسود وبطلاء بالذهب الأحمر. يعزز هذا التباين اللوني الصارخ الأداء الديناميكي للساعة ويسلط الضوء على مظهرها الرياضي.

 

 

إن كل عنصرٍ من عناصر التصميم في ساعة "تايم ووكر كرونوغراف أوتوماتيك" يتمتع بصلة مباشرة عميقة الجذور في عالم السباقات، مع تفاصيل تستحضر إلى الذاكرة العصر الذهبي لسباقات السيارات. أما الميناء بخلفيته السوداء فيتميز بتباينات لونيةٍ بارزة مع مسار الدقائق وعقربي الدقائق والساعات بالإضافة إلى المؤشرات، والجميع مطلي بالذهب الأحمر، ويأتي إبراز عدادات الكرونوغراف التي تم ترتيبها بشكل شاقولي، عداد 30 دقيقة وعداد 12 ساعة، لتذكرنا بلوحة العدادات في سيارات السباق الكلاسيكية.

وهناك تفاصيل مميّزة أخرى في التصميم تشمل عقرب ثواني الكرونوغراف المركزي باللون الأحمر وبنهاية تُصور الرمز الأيقوني للدار وهو سهم مصنع مينيرفا، وذلك في إشارة إلى تراث مينيرفا ودوام تقاليده. وللحصول على أقصى درجةٍ من الرؤية والوضوح في النهار وفي الليل فقد تم طلاء العقارب من طراز دوفين والإشارات الدالة على فواصل خمس دقائق بمادة السوبرلومينوفا®. ويستمر الأداء والأسلوب المميّز على تصميم هيكل الساعة المصنوع من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط وبقطرٍ قدره 43 مم، حيث يتمتع بإنهاء ساتاني لإضفاء مظهرٍ يُذكّر بالسيارات ولمقاومةً أعلى للخدش. كما تتميز ساعة "تايم ووكر كرونوغراف أوتوماتيك" بوجود الطوق الرمزي، الذي يمكن إدارته باتجاهٍ واحد، باللون الأسود مع أثلامٍ على حافته الجانبية، مصنوع من السيراميك الأسود اللامع ذي التقنية العالية لتحقيق متانةٍ أكبر وديمومةٍ أطول. للسيراميك ميّزات مثيرة مثل مقاومته العالية للخدش، وعدم قابليته للأكسدة، وسطحه اللامع بالإضافة إلى مقاومته لكل العوامل الكيميائية المعتادة. ويمكن استخدام الطوق أيضاً كمؤشر إلى توقيت منطقةٍ زمنية ثانية. وفي الحديث عن قرون تثبيت السوار فهي ذات تشكيل هندسي بجوانبٍ منحنية، وقد تمت هيكلتها بشكل جزئي لتُحاكي مداخل الهواء في جسم السيارة، وصولاً إلى تاج الساعة المصنوع من مادة الكربون الشبيه بالماس DLC ذي الأثلام بشكلٍ يحاكي غطاء مُبرّد السيارات الكلاسيكية ويتيح القبض عليه بالأصابع بشكلٍ مُحكم.

وتكتمل معالم سباق السيارات في التصميم في ناحيتين، الأولى في الغطاء الخلفي لهيكل الساعة الذي تم تزويده بفتحة من الزجاج المُدخن في استحضارٍ لنوافذ الزجاج التي تغطي مُحركات V12 ذات القدرة العالية، والثانية في السوار الأسود اللون المشغول من جلد العجل والذي يحتوي على ثقوبٍ تشبه قفازات السائقين التي كانوا يستخدمونها عندما كانت تُصنَع عجلات القيادة في السيارات من الخشب، وساعدت تلك القفازات على الإمساك بعجلة القيادة بإحكام. على السوار هناك البكلة الثلاثية المطوية الجديدة الخاصة بالدار، وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط، وقد تم تصميمها وتطويرها خصيصاً لمجموعة "مون بلان تايم ووكر" لإضفاء مرونة عالية وضمان الحد الأقصى من الراحة على المعصم.

تستمد ساعة "مون بلان تايم ووكر كرونوغراف أوتوماتيك" طاقتها من الحركة MB 25.07، وهي ساعة مقاومة لتسرب الماء حتى عمق 100 متر، وقد تم اختبارها بدقة في مختبر مون بلان "اختبار 500". يحاكي هذا الفحص ما تتعرض له الساعة في الحياة الحقيقية، ويستمر 500 ساعة، ويجري على الساعة المُنهاة والتي قد تم تجميعها، وذلك لتوفير أقصى قدر من الموثوقية والأداء.

 

 

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *