مركز التبرع بالدم يتصدر قائمة المراكز العالمية في نسبة التبرع الطوعي بالدم


مركز التبرع بالدم يتصدر قائمة المراكز العالمية في نسبة التبرع الطوعي بالدم

الدوحة-حياة جميلة

أعلنت مؤسسة حمد الطبية أن مركز التبرع بالدم التابع لها تصدر للعام السابع على التوالي قائمة المراكز العالمية في التبرع الطوعي بالدم وبنسبة 100 بالمائة.

وتقيم المؤسسة يوم الثلاثاء المقبل حفلا لتكريم أكثر من 200 من المتبرعين المنتظمين بالدم ومشتقاته من الأفراد والمؤسسات الوطنية والمنظمات الثقافية والشبابية التي ساهمت بصورة إيجابية في إثراء مخزون ومكونات الدم بمركز التبرع بالدم.

ويأتي هذا الاحتفال بالمتبرعين بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف الرابع عشر من يونيو في كل عام ويقام هذه السنة تحت شعار "ماذا يمكنك أن تفعل.. تبرع بالدم الآن.. تبرع بانتظام" وذلك بهدف تشجيع أفراد المجتمع على التبرع الطوعي بالدم لإنقاذ الكثير من المرضى الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم.

وعقدت مؤسسة حمد الطبية اليوم مؤتمرا صحفيا أعلنت فيه عن رعاة حفل التكريم الذي يقام تحت رعاية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، في حين سيكون صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) هو الراعي البلاتيني للحفل وشركة قطر غاز الراعي الذهبي وشركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) ومجموعة المفتاح راعيين فضيين.

وكشفت السيدة صديقة إسماعيل المحمودي مديرة مركز التبرع بالدم أن المركز لا يزال وللعام السابع على التوالي يتصدر قائمة المراكز العالمية وبنسبة 100 بالمائة في التبرع الطوعي بالدم وهي النسبة الأعلى في المنطقة.

وقالت إن حفل تكريم المتبرعين مساء يوم الثلاثاء المقبل سيحتفي بأكثر من 240 متبرعا من الأفراد والمؤسسات وفقا للأرقام التصاعدية في عدد مرات التبرع والانتظام في التبرع بالدم ومشتقاته حيث سيتم تكريم 40 متبرعا بالصفائح الدموية والوحدات الدموية و20 متبرعة بالوحدات الدموية و140 متبرعا من الأفراد بالوحدات الدموية و38 من الوزارات والمؤسسات والفعاليات الثقافية والشبابية والإنسانية المساهمة في تنظيم الحملات الميدانية في كافة أنحاء دولة قطر.

ونوهت السيدة صديقة المحمودي برعاة حفل التكريم الذين يأتي دعمهم في إطار الشراكة المجتمعية المستمرة مع مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية.

وأشارت إلى أن تدشين شعار اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي ترعاه منظمة الصحة العالمية يأتي بالتزامن مع عدد من البرامج التفاعلية والثقافية والإعلامية والشبابية والترويجية المتجددة والمبتكرة التي ينظمها مركز التبرع بالدم بالتعاون مع الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية والمؤسسات الإعلامية والشبابية المختلفة في الدولة وضمن احتفالية عالمية بهبة الدم في الرابع عشر من يونيو.

من جهته عبر السيد حسن الهيل المدير التنفيذي للإعلام والعلاقات العامة بإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية عن شكره للمؤسسات الوطنية الراعية لحفل تكريم المتبرعين والتي تمثل مفهوم الشراكة المجتمعية، مشيرا إلى أن حفل تكريم المتبرعين بمثابة لفتة وطنية وحضارية تتميز بها دولة قطر من حيث التنظيم وتكريم نخبة مميزة من المتبرعين بالدم.

وقال إن حفل تكريم المتبرعين بالدم أصبح حدثا وطنيا وعالميا من حيث المضمون والأهداف وتفعيل الرسالة الإنسانية والحضارية لمجتمع متحضر بأفراده ومؤسساته الوطنية التي تبادر في كل عام إلى المشاركة في توجيه الشكر وتكريم كل من يساهم في هذا العطاء الإنساني.

ولفت إلى الزيادة المستمرة في التبرع الطوعي بالدم وتوفير كافة الفصائل الدموية ومشتقاتها في كافة الأوقات ولا سيما في الظروف الطارئة وذلك كنتاج لثمرة الوعي المميز للمجتمع القطري وتفاعل المؤسسات الإعلامية، إلى جانب التخطيط الأمثل للبرامج التفاعلية المتجددة والمبتكرة للقائمين على مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية انطلاقا من روح العصر ورؤية وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد والخطط الداعمة للرعاية الصحية في دولة قطر وإدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض وخدمات نقل الدم المنبثقة من رؤية قطر الوطنية 2030.

يشار إلى أن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) الراعي البلاتيني لحفل التكريم تأتي مساهمته في حفل تكريم المتبرعين انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية للصندوق والرامية إلى المساهمة بفعالية في الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية ونشر الثقافة الإيجابية من خلال دعم استراتيجي يجني ثماره أهل قطر وذلك عبر الاستفادة من موارد الصندوق وتوجيهها لدعم المجالات التي من شأنها إحداث الأثر الإيجابي المستدام في حياة القطريين وامتدادا لمسيرته في وضع حجر الأساس للعديد من المشاريع خلال السنوات الماضية شملت قطاعات التعليم والصحة والرياضة والتنمية الاجتماعية والتي أسهمت في توسعة مرافق ذات أهداف خدمية متنوعة في عدد من قطاعات الدولة.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *