قطر تشارك في مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم


قطر تشارك في مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم

الدوحة-حياة جميلة

تشارك دولة قطر في المسابقة الدولية الـ 59 لتلاوة القرآن الكريم المقامة حاليا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث يمثلها المتسابق عمار عبدالله بلعيد البشير ساكني، من قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

 

وأوضح السيد محمد بن حمد الكواري مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن هذه المشاركة تأتي ضمن حرص الوزارة على الحضور الدائم في المحافل الدولية للمسابقات القرآنية، خاصة هذه المسابقة الكبرى التي تعد من أقدم المسابقات على مستوى العالم الإسلامي.

وأشار إلى أنه تم إعداد المتسابق جيدا وتأهيله لخوض المنافسات في تلاوة كتاب الله تعالى في هذه المسابقة العريقة، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق مراكز متقدمة في مثل هذه المسابقات.

 

وقال إن لدى المتسابقين القطريين سجل ناصع مليء بالإنجازات في المسابقات الدولية، حيث حققوا المراكز الأولى في أكثر من مسابقة، منها هذه المسابقة حيث حصل شباب قطر في عامين متتاليين على المركزين الأول والثالث.

 

وحققت دولة قطر المركز الأول في هذه المسابقة عام 2015، من خلال المتسابق عبدالعزيز عبدالله الحمري، والمركز الثالث في العام السابق له عبر المتسابق عبدالله حمد أبو شريدة.

 

وتشارك أكثر من 70 دولة في هذه الدورة من المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه والتي تستمر ستة أيام.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *