الهيئة العامة للسياحة تسعى لتعزيز الروابط مع قطاع فعاليات الأعمال الأوروبي في معرض آيمكس فرانكفورت


الهيئة العامة للسياحة تسعى لتعزيز الروابط مع قطاع فعاليات الأعمال الأوروبي في معرض آيمكس فرانكفورت

الدوحة – حياة جميلة

 

تستعد الهيئة العامة للسياحة وشركاؤها لاستعراض مقومات قطر الخاصة بفعاليات الأعمال من خلال معرض آيمكس فرانكفورت، والمقرر إقامته هذا الأسبوع في ألمانيا. وتشارك الهيئة و12 من ممثلي قطاع فعاليات الأعمال القطري بهدف الترويج للبلاد باعتبارها وجهة مثالية للمعارض والمؤتمرات والاجتماعات، وكذلك لتعزيز العلاقات مع الشركاء المعنيين في صناعة سياحة الأعمال في الأسواق الأوروبية.

ويضم الوفد المشارك من قطر مجموعة متكاملة من أحدث المرافق والفنادق والشركات السياحية وشركات إدارة الفعاليات في قطر، ومن بينها خدمة QMICE التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية لمنظمي الفعاليات، ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وفندق موندريان الدوحة الذي يُرتقب افتتاحه قريباً.  

وعلق في هذا الصدد السيد أحمد العبيدلي، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة، قائلاً: "لا زلنا نرى اهتماماً كبيراً بقطر كوجهة لفعاليات الأعمال وسط الأسواق الناطقة بالألمانية. ويسرنا التواجد في ألمانيا لتسليط الضوء على كل جديد في قطاع فعاليات الأعمال وكذلك قطاع الضيافة، إضافة إلى استعراض المقومات القطرية الفريدة والتي تتيح لسياح الأعمال الاستمتاع بتجربة تتسم بالسلاسة والأصالة، سواء داخل الفعاليات التي يشاركون فيها أو في أي مكان يزورونه في قطر. وسنركز من خلال مشاركتنا الفعالة في آيمكس فرانكفورت هذا العام على تعزيز الروابط القائمة بالفعل مع الأسواق الناطقة بالألمانية، وتأسيس علاقات جديدة، وذلك بالتعاون مع شركائنا في القطاع."

 

ويمثل معرض "آيمكس فرانكفورت"، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، واحداً من أهم المعارض العالمية المتخصصة في صناعة المؤتمرات والمعارض والاجتماعات والحوافز، حيث يتيح لمنظمي المؤتمرات والاجتماعات والعارضين آفاقاً واسعة يمكنهم من خلالها البحث عن وجهاتهم المثالية والإعداد لفعالياتهم المقبلة.

 

وبصفتها عضواً في الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات، فسوف تشارك الهيئة كذلك في اجتماع الجمعية المخصص للشرق الأوسط، والذي يُعقد على هامش معرض آيمكس فرانكفورت، وستستعرض الهيئة خلال الاجتماع استراتيجيتها لمواصلة تنمية القطاع، عبر الجهود التي تبذلها للاستفادة من مزايا قطر في استقطاب واستضافة المزيد من فعاليات الأعمال العالمية.

 

وسوف يكون مخططو الفعاليات في السوق الألمانية على موعد مع الضيافة القطرية الأصيلة من خلال مأدبة غداء تستضيفها الهيئة العامة للسياحة في معرض آيمكس فرانكفورت. وتستهدف هذه الفعالية منظمي المؤتمرات وممثلي الجمعيات الدولية الذين يبحثون عن وجهات جديدة لاستضافة فعالياتهم. وقد دعت الهيئة العامة للسياحة العديد من هؤلاء لزيارة قطر والاطلاع مباشرة على مرافقها عالمية المستوى، فضلاً عن حضور جلسات تعارف مباشرة مع ممثلي قطاع السياحة القطرية.

 

ويعتبر قطاع فعاليات الأعمال قطاعاً رئيسياً في صناعة السياحة القطرية. ونظراً لأن قطر تشهد إقامة أكثر من 150 فعالية أعمال سنوياً، فقد أصبح سياح الأعمال يمثلون شريحة كبيرة من السياح القادمين إليها.

 

وقد حافظت قطر على معدل نمو سنوي نسبته 51% في قطاع المعارض على مدى السنوات الثلاثة الماضية. وقد اتخذت الهيئة العامة للسياحة عدداً من الخطوات لتعزيز دعم وتخطيط وتنفيذ فعاليات كبرى في قطر عبر مبادرات مثل إطلاق أول دليل لفعاليات الأعمال في البلاد في شهر مارس من العام الجاري. ويمثل هذا الدليل، الذي أصبح متوفراً عبر شبكة الإنترنت وعبر نسخٍ ورقية، يمثل مرجعاً شاملاً لمساعدة منظمي الفعاليات الدولية حيثما كانوا، على تخطيط وتنفيذ معارضهم ومؤتمراتهم واجتماعاتهم في قطر.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *