فندق فريزر سويتس الخليج الغربي الدوحة يتعاون مع فنانين قطريين لعرض أعمال فنية مستوحاة من تراث قطر والعالم العربي


فندق فريزر سويتس الخليج الغربي الدوحة يتعاون مع فنانين قطريين لعرض أعمال فنية مستوحاة من تراث قطر والعالم العربي
فندق فريزر سويتس الخليج الغربي الدوحة يتعاون مع فنانين قطريين لعرض أعمال فنية مستوحاة من تراث قطر والعالم العربي

الدوحة- حياة جميلة

 

أعلن فندق فريزر سويتس الخليج الغربي - الدوحة، الذي فتح أبوابه، عن شراكته مع فنانين محليين مشهورين للاحتفال بالتاريخ والثقافة الغنية للبلد المضيف، قطر وذلك عبر جميع أنحاء الفندق. ومن خلال دمج التصاميم الإيطالية المعاصرة مع العناصر المستوحاة من التراث الوطني، سيضم الفندق أعمالا فنية لفنانين محليين شهيرين بما في ذلك المصور خالد المسلماني والفنانة التشكيلية فاطمة عبد الله خلفاني.

 

فندق فريزر سويتس الخليج الغربي - الدوحة هو جزء من العلامة التجارية العالمية فريزر سويتس، وهو يقدم شققا فندقية تتميز بلمسات تتصف بالحداثة والكلاسيكية الخالدة، مع زخارف غنية وديكورات مميزة تعكس جوهر المدينة المضيفة، الدوحة. تعود التصاميم الداخلية لفندق فريزر سويتس الخليج الغربي – الدوحة الى المصمم الداخلي الإيطالي ماتيو نونزياتي الذي احتضن روح التراث الوطني في تصاميمه بما في ذلك الأرضيات ولوحات المشربية المزينة في ردهة الفندق. تعكس ألوان البيج والألوان الدافئة للأقمشة والمفروشات والإضاءة المميزة خطوط تصميم فاخرة وحديثة ولكن دافئة وتقليدية في الوقت عينه وذلك في جميع أنحاء الفندق.

 

وسوف يعرض فندق فريزر سويتس الخليج الغربي - الدوحة أعمالا فنية فريدة من نوعها بما في ذلك صور فوتوغرافية للمصور المحلي الشهير خالد المسلماني في الغرف والمساحات المشتركة للفندق، والتي تعكس التاريخ الغني والمميز لدولة قطر. وقد تمخض شغف خالد لفن التصوير الفوتوغرافي في عام 1999 عندما بدأ بتوثيق لحظات خاصة مع الأصدقاء والعائلة، ثم تطور شغفه ليشمل متابعة جمال العمارة التقليدية في قطر لتوثيق التطور الذي تمر به.

 

كما سيضم الفندق أعمال فنية للفنانة المرموقة، فاطمة عبد الله خلفاني، التي ابتكرت مزيجا من فن الخط المعاصر "كاليغرافي" على جدران مطعم "ذي سوشيال" في عمل فني خاص. فاطمة هي مهندسة معمارية شغوفة بالفنون البصرية بما في ذلك الخط المعاصر والتلوين والرسم بقلم الرصاص. وقد وصفت مصدر إلهامها قائلة: "اكتشاف العالم من حولك وفي داخلك هو الإبداع المثالي للجميع". كما أضافت فاطمة: "أنا في حالة حب مع القطع الفنية العربية سواء كانت كتابات أو قصائد أو لوحات أو منحوتات أو نقوش أو خطوط. أنا أحاول دوماً احتضان تلك القطع الفنية ضمن أعمالي الفنية".

 

وتم الإعلان عن الشراكة مع المواهب المحلية خلال حفل الافتتاح الأولي للفندق بتاريخ 15 مايو 2017 في مطعم "ذي سوشيال" بحضور ناصر الربان من شركة الربان القابضة، ومطوري المبنى وغوس باكر من مجموعة فريزر للضيافة التي تدير الفندق.

 

وعلّق السيد سوشيل شارما، المدير العام لفندق فريزر سويتس الخليج الغربي - الدوحة قائلاً: "يفتخر فندق فريزر سويتس الخليج الغربي – الدوحة، الذي يقع في قلب العاصمة القطرية، بدعم الثقافة المحلية والتراث الوطني عبر احتضان أعمال فنية لمواهب محلية بارزة. هدفنا هو أن نقدم دائما لضيوفنا تجربة أصيلة لا يمكنهم العثور عليها في أي مكان آخر في البلاد".

 

وأضاف شارما قائلا: "سيكون فندق فريزر سويتس الخليج الغربي - الدوحة وجهة رئيسية لرجال الأعمال والأسر التي انتقلت حديثاً إلى الدوحة، وكذلك للمسافرين الذين يزورون الدوحة من جميع أنحاء المنطقة والعالم".

 

يقدّم الفندق الفاخر شقق فندقية مع خدمات شاملة وإقامة مميزة لضيوفه سواء على المدى الطويل او القصير، مع مجموعة مختارة من ٣٩٦ جناحاً مفروشاً بالكامل بما في ذلك استوديوهات، وشقق فندقية مؤلفة من غرفة نوم واحدة، غرفتي نوم، أو ثلاث غرف نوم متكاملة مع باقة فاخرة من مرافق الترفيه والأعمال الحديثة. وتسع الاستوديوهات التي تمتد على مساحة ٤٣ متر مربع لشخصين في حين تسع الشقق المؤلفة من ثلاثة غرف نوم إلى ستة أشخاص.

وتم تصميم هذا الفندق المميز بلمسات إيطالية فاخرة من شركة مولتيني & سي. كما تم تجهيز جميع أجنحة الاستوديو والشقق الفندقية بغرف معيشة وطعام منفصلة معززة بمطبخ عصري مجهز بالكامل. وتوفر كل غرفة فندقية إقامة متميزة في وئام تام مع أسلوب حياة ونمط أعمال عصري.

للمزيد www.westbay-doha.frasershospitality.com

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *