نخبة من الخبراء الدوليين يشاركون في منتدى الشرق الاوسط حول جودة الرعاية الصحية


نخبة من الخبراء الدوليين يشاركون في منتدى الشرق الاوسط حول جودة الرعاية الصحية

الدوحة-حياة جميلة

اعلنت مؤسسة حمد الطبية، أن منتدى الشرق الأوسط حول جودة وسلامة الرعاية الصحية الذي سيعقد في الفترة من 5 الى 7 مايو القادم سيضم نخبة من الخبراء الدوليين في مجال تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

ويشارك في المنتدى كل من وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومركز السدرة للطب والبحوث ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية الى جانب "قطر بيوبنك للبحوث الطبية" حيث سيقوم المشاركون بعرض ما لديهم من برامج ومبادرات تهدف الى تحسين معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في دولة قطر.

ويركز المنتدى الذي يعقد تحت شعار "التطوير على مستوى نظام الرعاية الصحية لتقديم رعاية أفضل للمريض" على منهجيات التطوير والتحسين للوصول للمستوى الأمثل لأنظمة الرعاية الصحية مع الأخذ في الاعتبار خبرة وتجربة الفرد، وكيفية تحسين الصحة لدى شريحة سكانية محددة وكيفية تخفيض نصيب الفرد من تكلفة الرعاية الصحية.

ويتضمن برنامج المنتدى العديد من الموضوعات المرتبطة بقضايا الرعاية الصحية من أبرزها علم التحسين والتطوير المستمر للتدخلات والأنظمة الطبية، والكيفية التي يجري من خلالها قادة الرعاية الصحية تحسينات ضمن فرقهم ومؤسساتهم، والطرق التي يمكن من خلالها لكوادر الرعاية الصحية تحسين التفاعل مع المرضى.

وقال السيد ناصر النعيمي نائب رئيس قطاع الجودة لشؤون تجارب المريض ومدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين في مؤسسة حمد الطبية" ان المنتدى يهدف هذا العام الى التشارك في كل ما تم إنجازه على صعيد تحسين خدمات الرعاية الصحية مع شركاء مؤسسة حمد في مختلف أنحاء العالم والإستفادة من تجارب الآخرين المعنيين برسم معالم مستقبل تحسين الرعاية الصحية".

ومن جهته قال السيد علي عبدالله الخاطر الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد" ان ما يثري هذا المنتدى ويضفي عليه المزيد من القيمة أنه يجمع كما هائلا من الخبرات والأفكار التي تتمحور حول تحسين الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم ليضعها تحت سقف واحد وبذلك يتيح الفرصة أمام الكوادر الصحية المحلية والإقليمية خاصة تلك التي لا تسمح لها ظروف العمل بالسفر الى الخارج للإستفادة من هذه الخبرات وتطبيقها في مهام عملها المعتادة".

ويعتبر المنتدى من النشاطات التعليمية الجماعية المعتمدة (نشاط من الفئة الأولى) حسب تصنيف إدارة الإعتماد في المجلس القطري للتخصصات الطبية وهو الهيئة المسؤولة عن تنظيم عمل الممارسين الصحيين في دولة قطر.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *