مركز قطر للتطوير المهني ينظم "القرية المهنية" لطلاب الثانوية 26 الجاري


مركز قطر للتطوير المهني ينظم "القرية المهنية" لطلاب الثانوية 26 الجاري

الدوحة-حياة جميلة

ينظم مركز قطر للتطوير المهني عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، "القرية المهنية" يومي 26 و27 أبريل الجاري بمركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية.

ودعا المركز طلاب المرحلة الثانوية من مختلف مدارس الدولة وأولياء الأمور والمرشدين المهنيين والأكاديميين للمشاركة في الفعالية التي سيخصص اليوم الأول فيها للبنين واليوم الثاني للبنات.

وتضم القرية المهنية ممثلين عن شركات ومؤسسات رائدة في دولة قطر تمثل قطاعات التعليم، والإعلام والمال والأعمال، والطاقة والصناعة، والمواصلات والاتصالات، والصحة، والبلدية والبيئة، والأمن، وتهدف إلى ترسيخ الثقافة المهنية لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وإعدادهم لمواجهة التحديات التي يفرضها سوق العمل القطري، بالإضافة إلى تعريفهم بأفضل المجالات التي يمكن أن يخدموا الدولة من خلالها.

وفي هذا الإطار أوضح السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني أن القرية المهنية تلعب دورا مهما في تعريف الطلبة والطالبات بالمسارات المهنية المتاحة أمامهم والتخصصات المؤدية لهذه المسارات، وذلك من خلال مقابلتهم للجهات والمؤسسات والجامعات المشاركة في القرية وطرحهم للأسئلة التي تتيح لهم التعرف على المزيد من المعلومات عن الفرص المقدمة، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة تفاعلية تنظمها تلك المؤسسات للتعرف على المهن المتوافرة بها بشكل عملي.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *