حديقة القرآن النباتية تكرم الفائزات في مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي


حديقة القرآن النباتية تكرم الفائزات في مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي

الدوحة-حياة جميلة

كرمت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الفائزات بجوائز مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي، التي نظمتها في إطار حملة غرس السنوية لزراعة الأشجار.

وأقيمت المسابقة، التي خصصت للطلبة الجامعيين في قطر وفاز بها طالبات من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، بهدف اكتشاف المواهب في مجال التصوير الضوئي، ودعم جهود الحفاظ على الحياة النباتية في دولة قطر، حيث أطلقت الحديقة هذه المبادرة، بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة، وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، والمركز الشبابي للهوايات التابع لوزارة الثقافة والرياضة.

وسعت حديقة القرآن النباتية، عبر تنظيمها لهذه المسابقة، إلى تزويد الطلاب بفرصة التعرف على الحياة البرية والطبيعية في البيئة القطرية، وتحفيزهم لاكتشاف المناظر الطبيعية ومعرفة خصائصها، مع تشجيعهم للحفاظ على البيئة من خلال رصد مظاهرها بطريقة مشوقة عبر التصوير الضوئي.

وعلى هامش حفل توزيع الجوائز، افتتحت حديقة القرآن النباتية معرضا للصور الضوئية التي التقطها الطلاب المشاركون في المسابقة، وذلك في معرض الفنون بمركز طلاب جامعة حمد بن خليفة، حيث عرضت 50 صورة من إبداعات الطلاب بعدساتهم عبرت بنموذجية واقعية عن مشاهد مختلفة للطبيعة النباتية وحياة الأشجار في قطر.

وبهذه المناسبة أوضحت السيدة فاطمة الخليفي، مديرة مشروع حديقة القرآن النباتية، أن مشاركة الطلاب في فعاليات وأنشطة حملة "غرس" عموما، ومسابقة التصوير الضوئي للحملة على وجه الخصوص تترجم الجهود الحثيثة التي تبذلها حديقة القرآن النباتية، كعضو فاعل في مؤسسة قطر.

وأكدت على أهمية رفع مستوى وعي طلاب الجامعات بأهمية صون البيئة والحفاظ على طبيعتها الخلابة ونهج حمايتها، خاصة في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر.

 

من جانبه عبر الدكتور عقيل قاهرة، عميد جامعة فرجينيا كومنولث في قطر عن سعادته لفوز طلاب جامعته بجميع الجوائز في مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي، مشيرا إلى أن هذا الفوز يعكس الاهتمام الذي توليه الجامعة لتشجيع الطلاب على استكشاف عالمهم بشكل خلاق من خلال عدساتهم، وإيصال صوتهم، وتعزيزه للمساهمة في إحداث الفارق.

 

يذكر أن حديقة القرآن النباتية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال صون التراث الثقافي والنباتات والبيئة في قطر، بما يدعم التزام المؤسسة بالحفاظ على الاستدامة البيئية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *