"اللجنة الوطنية للتربية" وجامعة قطر ينظمان منتدى الشباب الأول غدا


"اللجنة الوطنية للتربية" وجامعة قطر ينظمان منتدى الشباب الأول غدا

الدوحة-حياة جميلة

تنظم اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع جامعة قطر، يوم الخميس، منتدى الشباب الأول حول دور المجتمع والقطاع الخاص في التنمية بدولة قطر "التعليم والتراث".

واعتبرت الدكتورة حمدة السليطي، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، المنتدى فرصة للحوار والنقاش الهادف، بين الشباب وتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات ونتائج البحوث، والاطلاع على المستجدات والتطورات الحديثة في العديد من المجالات ذات الصلة.

وبينت السليطي في تصريح صحفي أن المنتدى يأتي ضمن جهود الدولة في بناء جيل من الشباب مزود بالعلم والقدرات والمهارات التي تؤهله للتعامل مع تطورات العصر، ومجاراة التدفق العلمي والتقني الهائل، والتي تلبي أيضا متطلبات مجتمعه وتطلعاته نحو الرقي والازدهار حتى يحقق الربط المنشود بين التربية والتنمية المستدامة المستمدة من رؤية قطر 2030.

وأوضحت أن المنتدى سيناقش عددا من المشروعات المقدمة من طلبة جامعة قطر حول التراث والعلوم الإنسانية والاجتماعية والبيولوجية والطبية، فضلا عن العلاقة بين الهوية والثقافة، مشيرة إلى أن طلبة من المدارس القطرية المنتسبة لليونسكو، سيشاركون في معرض مصاحب، لعرض أنشطتهم وإنجازاتهم في مجال حوار الثقافات.

ودعت كافة المهتمين والباحثين في القضايا المذكورة إلى حضور المنتدى والمشاركة في المناقشات والمداولات التي سيديرها الشباب.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *