نظام يجعل شعرك صحي وجميل


نظام يجعل شعرك صحي وجميل

حياة جميلة- سندس سلامة

يتكون الشعر من المعادن ونوع من البروتين يسمى الكيراتين.  وكل خصلة من الشعر تستمر لمدة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات. ومظهر الشعر يعتمد على صحته، ورعايته. ويجب معرفة أن اصلاح الشعر التالف لن يحدث بين ليلة وضحاها.  لكن مع الوقت واتباع نمط خاص للعناية بالشعر، يصبح لامع وقوي.

مرتان في الأسبوع

تغيير الشامبوـ لأن الشعر قد يتغير مع مرور الوقت، وبالتوقف مع هذا يجب تغيير الشامبو. وتذكري أن تحافظي على شعرك نظيف وبراق، وناعم.

البلسم- يساعد على إعادة التوزان للشعر، ويبقيه سلسلا. والبلسم الجيد يغذي ويخفف ولا يترك أي بقايا على الشعر.

شطف الشعر- يمكنك شطف الشعر باستخدام الأعشاب، خصوصا إذا كان شعرك ضعيفا. واستخدمي الأعشاب أو خل التفاح المخفف، وذلك لإبقاء الشعر متألقا ومتوازن في درجة الحموضة الطبيعية للشعر وفروة الرأس.

أسبوعيا- اللجوء لعمل ماسك للشعر

أقنعة الشعر(الماسك) جيدة لإصلاح الشعر بعد صبغه أو التعرض للشمس والذهاب للبحر. وهي تحتوي على الزيوت المغذية مثل الأرجون، والجوجوبا، وهي تحتوي على البروتين الذي يعمل بدوره على اصلاح الكيراتين.

تدليك فروة الرأس- التدليك ينشط فروة الرأس، باستخدام الفاكهة والجوز وزيت البذور، وزيت الزيتون وأخيرا زيت جوز الهند. وهي لا تسد البصيلات وهي مغذية جدا.

عادات الشعر - من الأفضل أن تقومي بقص الشعر كل ستة أشهر، وذلك للتخلص من التقصف في نهايات الشعر. ولا تنسي تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك والحديد والسيليكا. فهي ضرورية للحصول على شعر صحي قوي. 

المصدر: https://www.psychologies.co.uk/tips-healthy-and-beautiful-hair

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *