خبيرة التجميل إيناس إمام تقدم 14 نصيحة حول إستخدام الماكياج


خبيرة التجميل إيناس إمام تقدم  14 نصيحة حول إستخدام الماكياج
خبيرة التجميل إيناس إمام تقدم  14 نصيحة حول إستخدام الماكياج
خبيرة التجميل إيناس إمام تقدم  14 نصيحة حول إستخدام الماكياج
خبيرة التجميل إيناس إمام تقدم  14 نصيحة حول إستخدام الماكياج

القاهرة- شريف نادي

 

إذا كنت من النساء اللاتي تضطررن يوميا إلى الخروج من المنزل واستخدام الماكياج بشكل دائم سواء نهاراً أو ليلاً، ستواجهك بالطبع بعض المشاكل أو تقعين في مأزق نفاذ بعض أدواتك، لا تقلقي فهناك دائما حلول ذكية تسطيعين إنقاذ الموقف بها باستخدام بعض أدوات ومنتجات المكياج في غير مواضعها الأصلية، تنصحنا بها خبيرة التجميل إيناس إمام.

 

-       يمكنك استبدال الكونسيلر البرتقالي الذي تستخدمينه في إخفاء الهالات السوداء بـ"روج" بدرجة الأحمر أو البرتقالي سيحقق نفس المعادلة لدرجة الأزرق التي تميل إليها الهالات السوداء ويعطيك نتيجة رائعة بعد إضافة الكونسيلر العادي وكريم الأساس.

 

-       استخدمي فرشاة رسم العين مع "الأيلاينر" والجل البني كبديل لقلم تحديد الحاجب للحصول على لوك مكياج ناعم، الفرشاة ستعطيك المظهر المثالي لتحديد الحاجب ولكن أحرصي على عدم ملء الفرشاة بالكحل حتى لا يبدو الحاجب داكن جدا، امسحي على الفرشاة الممتلئة بمنديل حتى تكون كمية الأيلاينر بها مناسبة وخفيفة.

 

-       يمكنك أيضا استخدام ظل الجفون البني الفاتح كبديل لبودرة ملء الحاجب إذا اضطررت لذلك، فقط أحرصي على استخدام درجة غير لامعة ومقاربة للون الحاجب الأساسي وابتعدي عن الأسود تماما حتى وإن كان لون الحاجب أسود، فيمكنك حينها استخدام درجة داكنة من البني.

 

-       يمكنك استخدام كريم الأساس كبديل للكونيسلر إذا لم يكن لديك الكثير من البقع أو المشاكل في بشرة الوجه، فقط احرصي على تغطية الأماكن المراد توحيد لونها بشكل أكبر بطبقتين بدلاً من طبقة واحدة من كريم الأساس، مع ترك الطبقة الأولى سميكة أو غير مدمجة تماما بالبشرة.

 

-       استخدمي أحمر الخدود الخوخي أو الوردي الداكن كطبقة أساسية محيطة بظل الجفون، حيث يقوم متخصصين الماكياج بهذه الخطوة باستخدام ظل الجفون لخلق درجة متوسطة بين الظل الداكن على الجفن والظل الفاتح تحت الحاجب، كما يمكنك استبدال هذه الدرجات، بدرجات أحمر الخدود وستعطيك نفس التأثير تماما وتضمن لك ماكياج عيون جذاب.

 

-       استخدمي ظل الجفون كبديل لبودرة الكونتور، واختاري درجة بني غير لامعة مائلة للأحمر أكثر من الأسود وأرسمي خطوط على أماكن الكونتور على الوجه بعد وضع كريم الأساس ثم ادمجيه بالبشرة باستخدام فرشاة أو اسفنجة الدمج، ثم ضيفي طبقة نهائية من البودرة.

 

-       يمكنك أيضا استخدام ظل الجفون الأبيض النصف لامع بدلاً من بودرة الهاي لايت اللامعة التي يضعها خبراء الماكياج على عظمتي الخد بعد الانتهاء من لوك الماكياج لعكس الضوء بشكل جذاب، وإذا كانت درجة ظل الجفون الأبيض لامعة جداً يمكنك غمس الفرشاة الممتلئة في ظل جفون أبيض مطفي قبل استخدامها على الوجه.

 

-       للحصول على أحمر الشفاه المطفي، يمكنك استخدام قلم تحديد الشفاه بالدرجة المرغوبة ودمجه على الشفاه كلها بدلاً من الأطراف فقط مع التأكد من تغطية الشفاه كلها وعدم ترك خطوط واضحة، المحدد يتميز بلونه الغني غير اللامع بالإضافة إلى التصاقه بالشفاه لوقت أطول من الروج العادي.

 

-       إسفنجة البلندر أصبحت اليوم أكثر تطوّراً، فالبلندر مصنوعة من مادّة السيليكون، تخفّف من عناء التنظيف لأنها لا تمتص كريم الأساس، وبالتالي لا تتلطخ ولا تنقل بكتيريا مكدسة من رواسب ماكياج قديمة، ويتم تنظيفها بواسطة منديل مبلّل، فهي تصل إلى الزوايا الصعبة في الوجه، وتستخدم لتربيت كريم الأساس بسهولة للحصول على بشرة مثالية.

 

-       يمكن  خلط بودرة دم الغزال مع كريم مرطب ويتم وضعه على الشفاه بواسطة فرشاة ثم تقوم المرأة بغسلها وستلاحظ أنه سيترك لونا وأثرا يستمر طويلا.

 

-       بدلاً من اللجوء إلى قلم "الآي لاينر" الجاف، يمكنك بكل سهولة الاستعانة بقلم الكحل الأسود، واستخدامه على الجفن العلوي، من خلال رسمه بطريقة أفقيّة من الداخل إلى الخارج. ويشكّل استبدال الآي لاينر بهذا القلم حيلة ماكياج مثالية لكل مبتدئة تعجز عن وضع الآي لاينر سريعاً، وحينها قد يشكّل هذا الخط أيضاً بمثابة برايمر مثبّت لخط الآي لاينر السائل الذي يليه.

 

-       تحتاج العيون الصغيرة  إلى "الماسكارا" حتى تتمكن من توسيع فتحتها، لذلك استعيني بجيل ماسكارا شفاف وصففي به رموشك العلوية والسفلية لعدة طبقات متتالية حتى تلاحظين إشراق نظرتك، ويفضل باعتماد طبقة واحدة من الماسكارا السوداء قبل الانتهاء لتتمكني من إضافة الجاذبية إلى رسمتها بطريقة ناعمة وغير مباشرة.

 

-       الإستعانة بـ"هاي لايتر" مط عند زاوية العين الداخلية، ويفضل اختياره ذات التركيبة الماطية وطبقيه لاسيما عند زوايا العين الداخلية، هذه الطريقة تشرق نظرة العين وتساهم في توسيع فتحتها بأسلوب مخفي .

 

-       الحواجب الرفيعة عادة ما تعطي الوجه مظهرا أكبر، لذا من الأفضل العمل على زيادة سمك الحاجب أو الحفاظ على سمكها الطبيعي الذي سيجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر شبابا، اكتف فقط بقص شعيرات الحاجب الزائد وتجنبي تهذيبها بشكل مفرط ويمكنك تفتيح لونها قليلا للوك متجدد وجذاب.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *