مهرجان قطر الدولي للأغذية يختتم مساء اليوم السبت


مهرجان قطر الدولي للأغذية يختتم مساء اليوم السبت
مهرجان قطر الدولي للأغذية يختتم مساء اليوم السبت
مهرجان قطر الدولي للأغذية يختتم مساء اليوم السبت
مهرجان قطر الدولي للأغذية يختتم مساء اليوم السبت

 

الدوحة- حياة جميلة

 

 

تختتم مساء اليوم السبت 8 ابريل فعاليات المهرجان والذي يشكل تجربة تجمع ذوَّاقة الطعام مع محبي الثقافة وتحتفي بأطعمة الشرق والغرب وعروض الطهي الحي التي يقدمها أشهر الطهاة في حديقة الفندق. 

 

ويستمتع رواد المهرجان بمجموعة متنوعة من تجارب الطعام المميزة بما في ذلك "عشاء في السماء"، و"نزهة الحديقة" وشاي ما بعد الظهيرة. أما هؤلاء الذين يرغبون في التعلم من أفضل الطهاة في العالم، فسيكونون على موعد مع مسرح الطهي الذي يقدم عروضه الحية يومياً من الساعة

 

وعلقت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة بقولها: "لقد أصبح مسرح الطهي ملمحاً أساسياً في مهرجان قطر الدولي للأغذية، ونحن متحمسون لعودته هذا العام برفقة عدد كبير الأسماء اللامعة في عالم الطهي. ولا شك أن تنوع النكاهات والمهارات التي يجلبها هؤلاء الطهاة معهم سوف يجعل المهرجان يناسب جميع الأذواق. وسيستفيد خبير الطهي والمبتدئ من هذا المسرح على حد سواء، من خلال لقاءات تلقي الضوء على كيفية إعداد الطعام وطهيه وتقديمه، وحتى التقاط صور الطعام".

 

مهرجان قطر الدولي للأغذية هو مهرجان متعدد الثقافات ويحتفي بتنوع وثراء عروض الأطعمة والمشروبات والضيافة التي تزخر بها البلاد. ونظراً لأن فعالياته تتواصل على مدار عدة أيام خلال فصل الربيع، فإن المهرجان يمنح أهل قطر وزوارها فرصة رائعة للاستمتاع بأشهى أصناف الطعام من الأطباق العالمية الشهيرة وكذلك المأكولات المحلية الأصيلة في الهواء الطلق ووسط مناظر طبيعية خلابة.

 

ويشكل مهرجان قطر الدولي للأغذية جزءاً من استراتيجية قطر الرامية لتعزيز وتنويع عروضها ومزاياها السياحية، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري. وبفضل الجهود والروح التعاونية بين الشركاء من القطاعين العام والخاص، استطاع المهرجان أن يعزز مكانته منذ انطلاق نسخته الأولى في عام 2010 ليصبح واحداً من أكثر الفعاليات التي يترقبها الجمهور ضمن رزنامة الفعاليات والمهرجانات السنوية في قطر.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *