خمس طرق لتعمل بانتباه ويقظة


خمس طرق لتعمل بانتباه ويقظة

حياة جميلة - سندس سلامة - يقضي الناس معظم وقتهم في العمل، ويشعرون بالتوتر نتيجة لضغوطات العمل. ويتعاملون معها بحدة مما يعقد الأمور أكثر. والحل بسيط هو أن تأخذ الأمور ببساطة، وتدرك ما يحدث حولك. بالإضافة إلى أن تأخذ نفسا عميقا وتكن واع لما يحدث. ويمكنك أن تطبق هذا الأمور على حياتك اليومية.  وتخيل فوائد قبول المواقف الصعبة كماهي. عدم محاربتها وهذا يعطيك قوة لتوجه كل ما يمر بك. والقوة تكمن أيضا في أن تتعلم اليقظة والانتباه التي تساعدك على ممارسة المزيد من الصبر، واتخاذ القرارات بشكل أسرع والاستجابة بشكل أفضل في المواقف الصعبة. وإليكم خمس طرق تساعدكم على العمل بذهن صاف وبانتباه.

  1. كن متيقظا في الطريق إلى عملك: عندما تذهب إلى عملك انتبه إلى الطرق والمناطق التي تمر بها. وإذا كنت تستخدم القطار للوصول إلى عملك، بدل أن تقرأ الجريدة أو تنام، انظر حولك واستمع لكل ما يحدث، وسوف تدهشك هذه الأمور، وتشعر بتغير.

  2. الجلوس بهدوء: عندما تصل لمكتبتك في الصباح بدلا من الاندفاع السريع لعمل الشاي أو القهوة، جرب أن تجلس بهدوء على كرسيك واستمع إلى الأصوات في بيئة العمل. وعش أجواء الصباح بكل تفاصليها، وخذ نفسا عميقا وأخيرا لاحظ المحيط.

  3. خذ استراحة: إذا رن هاتفك، أو وصلك بريد الكتروني جديد، استخدمه ليذكرك بأن تأخذ استراحة، وخذ نفسا. وبعدها اشعر بالسكون وهدوء اللحظة. ومن ثم استعد للتعامل مع كل ما يأتي في طريقك.

  4. مراقبة محيطك: عندما تمشي في الخارج حتى لو لخمسة دقائق، حاول ألا تنظر في هاتفك. وانظر إلى المباني التي حولك. واستمع للضجيج الذي في الشارع، ولا تنزعج بغض النظر عما تسمعه.

  5. توقف قبل الدخول: قبل أن تدخل المنزل، اعطي نفسك دقائق ولا تفتح باب المنزل الأمامي مباشرة. تنفس بعمق وانظر إلى جيرانك بعيون جديدة، لاحظ الأطفال وهم يلعبون، وشاهد الزهور التي تنمو على جانب الطريق. وبعدها ادخل إلى المنزل.

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *