مركز السدرة يفتتح أول عيادة في قطر للصحة النفسية للنساء أثناء الفترة المحيطة بالولادة


مركز السدرة يفتتح أول عيادة في قطر للصحة النفسية للنساء أثناء الفترة المحيطة بالولادة

الدوحة – حياة جميلة

افتتح مركز السدرة للطب والبحوث أول عيادة في قطر للصحة النفسية للنساء أثناء الفترة المحيطة بالولادة لتقديم خدمات الدعم والعلاج النفسي للنساء أثناء الحمل ولمدة تصل إلى عام بعد الإنجاب.

وأوضح بيان صحفي للمركز أن الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة تشمل التقييم النفسي والعلاج بالأدوية والعلاج النفسي السيكولوجي، مشيرا إلى أن بإمكان العيادة استقبال النساء اللاتي يعانين من مشكلات نفسية مثل القلق، والخوف المرتبط بالولادة، والاكتئاب، ومشكلات التكيف مع الحمل والانتقال إلى مرحلة الأمومة.

وأفاد البيان بأن فريقا من المتخصصين في تلك العيادة سيقدم النصح والمشورة والإرشاد للأمهات اللاتي يواجهن صعوبات في الارتباط والتعلق بالطفل أو مشكلات بسبب صدمات نفسية سابقة أو فقدان طفل في الماضي.

كما ستقدم العيادة، وفقا للبيان، خدماتها للنساء اللاتي يعانين من اضطرابات أكثر خطورة مثل الاضطراب العقلي بعد الولادة، وانفصام الشخصية، والاضطراب الوجداني ثنائي القطب.

وقالت الدكتورة فليس وات رئيسة قسم الصحة النفسية للنساء "إن الحمل والولادة والعام الأول من عمر الطفل هي فترات تمثل تغيرات كبيرة بالنسبة للمرأة وأسرتها".

وأشارت إلى شيوع مشكلات الصحة النفسية أثناء الفترة المحيطة بالحمل، مضيفة أن الدعم والعلاج الصحيح سيكون له تأثير إيجابي دائم على الأم والطفل والأسرة بأكملها.

بدوره قال الدكتور محمد وقار عظيم رئيس إدارة الطب النفسي في مركز السدرة "إن افتتاح عيادة الصحة النفسية للنساء أثناء الفترة المحيطة بالولادة يمثل حدثا هاما نظرا لأهمية الخدمات التي تقدمها تلك العيادة، باعتبارها جزءا هاما من رعاية الحمل والأمومة التي يقدمها المركز حاليا للنساء".

وأشار إلى أن افتتاح تلك العيادة يأتي في إطار النهج الذي يتبناه مركز السدرة من خلال تقديم الرعاية الصحية التي تركز على المرضى وأسرهم للنهوض بصحة النساء.

وتستقبل عيادة الصحة النفسية للنساء في مركز السدرة السيدات اللاتي يتم تحويلهن من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وعيادة متابعة الحمل في مركز السدرة.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *