"الدنجوان" كتاب جديد يرصد أسرار وصور نادرة تنشر لأول مرة عن رشدي أباظة


"الدنجوان" كتاب جديد يرصد أسرار وصور نادرة تنشر لأول مرة عن رشدي أباظة
"الدنجوان" كتاب جديد يرصد أسرار وصور نادرة تنشر لأول مرة عن رشدي أباظة

الدوحة – حياة جميلة

لم يكن الفنان رشدي أباظة نجماً كأي نجم.. بل هو دنجوان الشاشة العربية، وفتاها الأول المتوج علي عرشها لأكثر من 25 عاماً نصف عمره تقريباً، إنه أسطورة الأبيض والأسود، ذلك الذئب الأنيق الذي يخفي أنيابه في ابتسامة رومانسية ناعمة تخطف القلوب، هو النجم الأكثر جاذبية ورجولة حتى الآن على مدى تاريخ السينما المصرية، وهو نفسه الذي كان عندما يتكلم أو يهمس بصوته وسرعة نطقه للكلمات يلهب قلوب عشاقه بسحر خاص يقود الحيارى في الحب والغرام إلى آفاق رحبة من الخيال، وقد طرح خلال الأيام الماضية في معرض الكتاب، كتاب جديد بعنوان "رشدي أباظة ..الدنجوان".

يتكون الكتاب الصادر عن مركز الأهرام للنشر من 300 صفحة من الحجم الكبير، وفيه يكشف مؤلفه الكاتب الصحفي والناقد الفني أحمد السماحي الكثير من الأسرار عن هذا الفنان الذي لم يأخذ حقه، ولم يتم تكريمه في أي مهرجان مصري حتى الآن، ومن بين هذه الأسرار، سر عدم زواجه من الفنانة يسرا، كما يزيح الستار عن زوجة مجهولة في حياة النجم السينمائي، وسر شقائه في حياته الشخصية. 

كما يضم الكتاب حوار نادر لأم رشدي أباظة تتحدث فيه عن ابنها، ولماذا أبلغته بخبر قرب وفاته، أثناء مرضه، بالإضافة إلى الأشعار التي كتبها عبد السلام النابلسي في رشدي أباظة، وسر تفكير رشدي في الانتحار؟! وغيرها من الأسرار التي لا يعرفها أحد والتي قام الكاتب بتفريغها من شرائط تركها النجم الوسيم عند شقيقه الفنان فكري أباظة، فضلا عن مئات من الصور التي تمثل مقتطفات من حياة النجم الراحل.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *