وقاية وعلاج وفوائد عدّة في حبة ثوم


وقاية وعلاج وفوائد عدّة في حبة ثوم
وقاية وعلاج وفوائد عدّة في حبة ثوم
وقاية وعلاج وفوائد عدّة في حبة ثوم
وقاية وعلاج وفوائد عدّة في حبة ثوم
وقاية وعلاج وفوائد عدّة في حبة ثوم

نورالدين رابحي

يتمتع الثوم بخصائص علاجية عديدة ويحمل في أليافه شفاء لعديد من المشاكل الصحية التي يمكن لكلّ إمرء ان يتعرّض لها، ويساعد على الحماية والوقاية من الإصابة بعدد كبير من العلل، ويمكن أن يكون سببا في الشفاء لمن يشتكي من بعض الأمراض، مثل كوليسترول الدم وعسر الهضم ومشاكل الجهاز التنفسي، وتناول الثوم بشكل دوري ومنتظم يعمل على أن يخفّض من ارتفاع ضغط الدم ويقوي جهاز المناعة بشكل جيد لدى الإنسان، حياة جميلة تطرح أمامكم بعضا من الفوائد العديدة المنجرّة عن تناول الثوم.

الثوم للوقاية من أمراض القلب

عوامل كثيرة تؤدي إلى إصابة الإنسان بأمراض القلب، أولها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتناول الثوم بصفة منتظمة يساهم في تخفيض نسب الكوليسترول في الدم، ويساعد على حماية الأوعية الدموية والشرايين.

الثوم علاج للسرطان

يساعد الثوم على تقوية وتحسين المناعة لدي الإنسان، وهو مفيد للوقاية من مرض السرطان، لما له من أثر كبير على إبطاء نمو الخلايا المسببة لمرض السرطان وإبطاء تشكيلها، وهو مفيد جداً خاصة في الوقاية من سرطانات المعدة والقولون.

علاج لنزلات البرد

البرد الذي يسكن الإنسان مع قدوم فصل الشتاء هو أكثر الأمراض انتشارا بين الناس، خاصة المتقدمين في السن منهم، في هذه الفترة، تناول الثوم يوميا وبانتظام قادر على أن يشفيكم من هذا المرض، ويحميكم من نزلات البرد، فهو يقوم بتحسين وظائف المناعة في الجسم ويقي من الجراثيم ويساعد كذلك في علاج السعال والتهاب الحلق.

علاج لضغط الدم

الثوم هو أحد أهم العلاجات الجيدة والفعالة التي تعمل على تقليل ضغط الدم ويعمل أيضاً على تقليل التوتر بشكل جيد، من خلال قدرته على تقليل تقلص الشرايين، وعلاج بعض الأمراض الأخرى مثل إبطاء النبض، والتخفيف من الأعراض التي تؤدي إلى الإغماء، وضيق التنفس، ويمكن لكل من يشتكي من ارتفاع في ضغط الدم أن يتناول حبة من الثوم يوميا.

لإخفاء آثار الجروح

 قطّعي حبّة من الثوم إلى قسمين وضعيهما على منطقة الجرح ثمّ قومي بتغطيتها بضمادة، كرري هذه العملية يومياً وستختفي تلك الآثار.

للقضاء على حبّ الشباب

ضعوا حبّة من الثوم مبشورة على منطقة ظهور البثور واتركيها لبضع دقائق ثمّ اغسلي بشرتك جيداً، أعيدوا ذلك مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع وستلاحظون الفرق.

لعلاج أعراض الأكزيما

 ضعوا حبتين من الثوم في مقدار كوب من الماء على النار، واتركوه على نار هادئة حتى يغلي، بللوا بعدها ضمادة بالماء وضعوها فوق المناطق المصابة، ثبتوها واتركوها ليلة كاملة، كرروا ذلك مرتين في الأسبوع وستلاحظون النتائج.

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *