"وايز" ينظم ورشة عمل لتطوير التعليم وتحسين نتائج الطلاب


"وايز" ينظم ورشة عمل لتطوير التعليم وتحسين نتائج الطلاب

نظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ورشة عمل لمديري المدارس حول الاستراتيجيات والأدوات اللازمة لتطوير ممارسات التدريس ونتائج تعلم الطلاب وتطبيق البحوث التي تدعم التدريس الفعال.

وقد تلقى مديرو المدارس مجموعة مهام لتنفيذها، كل في مدرسته، قبل حلول موعد إقامة ورشة العمل التالية في مارس المقبل وتتضمن هذه المهام تيسير سبل التعاون بين المعلمين لتحديد وفهم صعوبات معينة تواجه الطلاب وتحول دون تعلمهم، وكذلك طرح طرق إبداعية لمساعدة الطلاب في تطوير أنفسهم، على أن يقدم المشاركون في ورشة العمل المقبلة تقريرا عن تجاربهم وجهودهم.

وتأتي الورشة في إطار برنامج "تمكين قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب"، المصمم لدعم مديري المدارس في مسعاهم لتحسين نتائج الطلاب، والذي يتضمن ورش عمل تقدم على مدار ثمانية أشهر، ويقدمها "وايز" بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومعهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر.

ويهدف البرنامج، إلى تعزيز القدرات القيادية عن طريق تحسين جانب معين من جوانب تعلم الطلاب، ويتبع مسارين منفصلين، أحدهما موجه إلى المدارس الابتدائية المستقلة ضمن مشروع "مهاراتي" التابع للوزارة، والآخر موجه إلى مدارس مؤسسة قطر، بالتعاون مع معهد التطوير التربوي.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *