porno tv

"البلدية والبيئة" تنجز 39 حديقة في 6 سنوات


"البلدية والبيئة" تنجز 39 حديقة في 6 سنوات

انتهت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة في إدارة الحدائق العامة، من إنجاز 39 حديقة متكاملة في مختلف مناطق الدولة منذ 2010 وحتى 2016 ليصبح عدد الحدائق 87 مقابل 48 حديقة فقط عام 2010.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أنه تمت زراعة أكثر من مليون شجرة ليمون خلال عام 2016 وكذلك انتاج أكثر من مليوني زهرة موسمية صيفية ومليوني زهرة شتوية وإنتاج حوالي 300 ألف مغطيات تربة و200 ألف شجيرة و200 ألف نبات أسيجة و300 ألف شجرة متنوعة مثمرة وزينة وبيئية وبرية.. كما تم توزيع حوالي مليون و800 ألف على البلديات والجمهور والجهات الحكومية والمدارس، مع التركيز على زراعة بعض الأنواع النادرة من النباتات كاللبان والبمبر وغيرهما.

وأضاف البيان أنه تم أيضا تزيين جميع البلديات بالأحواض والأبراج والمعلقات المزهرة وإدخال العشرات من الأصناف النباتية الجديدة إلى الدولة بهدف إغناء المجموع النباتي.. منوها بأنه تم عمل دراسة خاصة بوضع استراتيجية مستقبلية لزيادة رقعة المساحة الخضراء، والحد من آثار وخطر الانبعاثات السامة على مستوى دولة قطر، إضافة إلى اطلاق برنامج سينما الحدائق في الهواء الطلق الذي يوفر عروضا سينمائية في الحدائق العامة للترفيه عن الجمهور وقد طبقته حديقة دحل الحمام ويستمر حتى شهر مارس المقبل.

واستطاعت الوزارة، وفق البيان، ترشيد استهلاك المياه بنسبة 50 بالمائة مع المحافظة على الوضع الصحي لهذه النباتات من حيث الخضرة والنمو من خلال استخدام تكنولوجيا الري الحديثة ونظام التحكم المركزي الموجود في إدارة الحدائق العامة وربطه بجميع البلديات بدولة قطر من خلال المراقبة والتحكم بكمية المياه التي تروى فيها المسطحات الخضراء لاسلكيا.

وتقدم الوزارة خدمات متنوعة للجمهور في ما يخص الحدائق العامة بالدولة منها توفير خدمة الانترنت، وشواحن الأجهزة الإلكترونية. وكاميرات المراقبة والأرضيات المطاطية وحساسات المياه الموجودة في الحمامات و الاجهزة الرياضية مع استخدام مصابيح انارة.. كما تم إطلاق خدمة "شتلاتك لبيتك" لتوصيل الشتلات للمنازل وتفعيل خدمة بيعها الكترونيا بموقع وزرارة البلدية والبيئة، واجراء ورشات عمل متنوعة لطلبة المدارس إضافة إلى تدشين مشروع التوعية المجتمعية من خلال اصدار كتب توعوية ومطويات متنوعة.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *