كيفية انهاء الخلافات بين الأخوة


كيفية انهاء الخلافات بين الأخوة
كيفية انهاء الخلافات بين الأخوة

حياة جميلة- سندس سلامة

تحدث المشاكل بين الأشقاء كثيرا، وتصبح أمر مثيرا للقلق إذا استمرت، وقد تتطور أحيانا لتصل إلى حد المقاطعة، حياة جميلة تقدم لكم سبعة طرق لإنهاء الصراعات بين الأخوة والحدّ منها.

1-        الاعتراف بوجود مشكلة: يحدث ألاّ يعترف الناس بحدوث خلافات بينهم وبين اخوتهم، خصوصا إذا كانوا لا يرون بعضهم، ويضعون بعض المبررات لذلك. وهذا خطأ فالاعتراف بوجود خلافات واجب.

2-        أسال نفسك عن مساهمتك في الصراع: ارجع إلى ديناميكية الأسرة  وإلى الطفولة. وإلى الوقت الحاضر وماهو الدور الذي لعبته في إحداث المشاكل؟ وراجع أسباب المشاكل بينكم وبذلك يمكنك البحث عن حل.

3-        التركيز على ما تحبه في الآخر: فكر في الأشياء التي كنت تحبها في إخوتك عندما كنتم صغارا وفي تلك التي كنتم تستمتعون بها معا على الرغم من المشاكل.

4-        خذ بزمام المبادرة: لا تنتظر أن يقدم إخوتك على أخذ الخطوة الأولى، حتى لو كانت هناك مشاكل بينكم. يمكنك إنهاء الخلاف وتحسين علاقتكم. ولا تتعجل الحل، لأن الموضوع سيأخذ وقت.

5-        كن صبورا: قد لا تنجح محاولاتك في الصلح مع إخوتك، أو يطول الأمر، لكن إصرارك على المحاولة لا بد أن يوصلك إلى نتيجة في النهاية.

6-        كن واقعيا: إذا لم تكن علاقتك مع أشقائك قوية ولم تكونوا أصدقاء. فلا تحاول أن تجعلهم كذلك، وحاول أن تتخذ نهجا وسطا معهم.

7-        تمسك بالأمل:الحياة تتغير ولا بد أن تحدث المصالحة بين الاخوة. ويحدث أن الأجيال الجديدة تسهم في رأب صدع الماضي والتقريب بين الأخوة.

المصدر: https://www.psychologies.co.uk/how-move-sibling-conflict

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *