برعاية رئيس مجلس الوزراء.. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 14.. أجواء سحرية


برعاية رئيس مجلس الوزراء.. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 14.. أجواء سحرية
برعاية رئيس مجلس الوزراء.. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 14.. أجواء سحرية
برعاية رئيس مجلس الوزراء.. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 14.. أجواء سحرية
برعاية رئيس مجلس الوزراء.. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 14.. أجواء سحرية

الدوحة- حياة جميلة

أعلنت الجهات المنظمة للنسخة الرابعة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 14، والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، جاء ذلك في مؤتمر صحافي عُقد ظهر اليوم الاثنين، كما أن المعرض يسلط الضوء على نخبة من مصممات قطر الشابات، ويعرض أعمالهن إلى جانب العلامات التجارية البارزة عالمياً.

مبادرة "مصممات قطر الشابات"

وبالكشف عن تفاصيل المعرض السنوي الرائد في عالم الفخامة، والمقرر انعقاده في الفترة من 20 إلى25 فبراير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، أعلن المنظمون والشركاء عن مبادرة "مصممات قطر الشابات" التي ستكون تحت رعاية الشركة القطرية الرائدة في مجال الفخامة، فيفتي ون إيست، وتهدف إلى تسليط الضوء على المواهب المحلية المبدعة، والتي من المتوقع أن تشمل نور الفردان (صاحبة Noudar)؛ ندى السليطي (من Hairaat)؛ سارة الحمادي من (Sarah’s & Co)؛ وفجر العطية (من Trifoglio). ستعرض هذه الأسماء الواعدة أعمالها وتُعرّف بعلاماتها التجارية أمام وسائل الإعلام المحلية والدولية في مساحة 206 متر مربع مصممة خصيصاً ومزخرفة بدقة داخل القاعة الرئيسية.

أحمد العبيدلي: المواهب الجديدة بجانب ألمع الأسماء في عالم المجوهرات

وفي كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي، قال السيد أحمد العبيدلي، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة: "يسرنا أن تشهد هذه النسخة إطلاق مبادرة مصممات قطر الشابات، والتي سوف تسلط الضوء على المواهب الجديدة القطرية في مجال تصميم المجوهرات، وتوفر لهن فرصة عرض تصميماتهن جنباً إلى جنب مع ألمع الأسماء في عالم المجوهرات".

 

وأضاف: "شهد القائمين على هذا المعرض على نمو قطاع فعاليات الأعمال القطري حتى أصبح مهيئاً للنجاح على المستوى الدولي من خلال خدمات إدارة الفعاليات المتنامية، وتضاعف مساحة العرض في الدولة، المتوفرة في هيئة مرافق عالمية المستوى. لذا تعتز الهيئة العامة للسياحة بهذا المعرض كونه أحد أقدم الفعاليات المرتقبة في رزنامة قطر، ويلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة قطر عاماً بعد عام كوجهة راقية المستوى لفعاليات الأعمال.

بدر الدرويش: عروض المصممات ينقل الثقافة القطرية لجيل آخر

وتعليقاً على مبادرة مصممات قطر الشابات والتي ستكون تحت رعاية فيفتي ون إيست للنسخات الثلاث المقبلة، قال السيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة الدرويش القابضة: "يسعدنا أن نساهم في إبراز المصممات الشابات الموهوبات في قطر على الساحة الدولية. فمن خلال عروضهن في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تضمن المصممات انتقال الثقافة القطرية والحرف اليدوية إلى جيل آخر. وأتوقع أن تشكل اجنحتهن مصدر جذب كبير للزوار من جميع الخلفيات الثقافية".

 

وكشفت الجهات المنظمة أيضاً أن التحضيرات للمعرض المرتقب تبشر بسلسلة من التجارب البراقة شبيهة بالقصص الخيالية، ومنها فرصة الحصول على صور فاخرة من قبل ستوديو هاركورت البارز دولياً؛ ورش العمل التي تقدم معرفة أعمق عن الضرورات الحرفية في المجوهرات وعلم قياس الزمن (فن صناعة الساعات) مع Objectif Horlogerie.

معرض خاص للقطع القديمة والفريدة

يتميز المعرض أيضاً بمقهى داخلي وخارجي للاستراحة، ومعرض خاص للقطع القديمة والفريدة التي تستحق الزيارة بحد ذاتها. وقد تم وضع الحرف بشكل ممتاز لتنال إعجاب قاعدة زوار المعرض، التي تضم الأفراد من ذوي الملاءة، خبراء الفخامة، الحرفيين الشباب، رجال الأعمال، العرائس، وخبيرات الموضة وآخر الصيحات، إلى جانب المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم.

مازن عبد ربه: معرض 2017 مصمم لترسيخ مكانته الدولية

من جهته قال السيد مازن عبد ربه، مدير عام أوديتوار قطر المنظمة للحدث، أن معرض 2017 مصمم لترسيخ مكانته الدولية. وقال "نحن فخورون بتنظيم هذا المعرض الرئيسي الفاخر الذي يعتبر واحداً من أكبر معارض المجوهرات والساعات بين التاجر والمستهلك، والذي أصبح لاعباً رئيسياً في الصناعة العالمية وعلى الساحة الدولية لعالم الساعات والمجوهرات".

سالم النعيمي: حدث متألق بجمال الإبداعات المعروضة

تجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، جدد التزامه تجاه معرض الدوحة للمجوهرات والساعات من خلال تقديم الرعاية الرسمية مرة أخرى. وبهذه المناسبة قال السيد سالم بن عنزان النعيمي، مساعد المدير العام للاتصالات المصرفية في QNB: "كما هو الحال دائماً، نفخر في بنك قطر الوطني بهذه المناسبة التي نؤكد فيها دعمنا لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات باعتبارنا الراعي البلاتيني لعام 2017. يجسد هذا الحدث المتألق كل عام والمتميز بالجمال الملموس للإبداعات المعروضة العلاقة الأساسية بين الجودة الممتازة والقيمة العالية التي تُبرز قيمنا المصرفية. نتمنى لنسخة من المعرض 2017 كل التوفيق والنجاح".

استكشاف الكنوز الثقافية والطبيعية في دولة قطر

سيتمكن الزوار الدوليين إلى قطر من الاستفادة من الخصم الخاص بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات على رحلات الخطوط الجوية القطرية، شركة الطيران الرسمية للمعرض. كما تتوفر عروض خاصة للراغبين في استكشاف الكنوز الثقافية والطبيعية في دولة قطر، وتجربة حسن ضيافتها التقليدية الراقية والفريدة، من خلال Qatar Airways Holidays، مما يتيح للزوار فرصة الاستفادة من الظروف المناخية الممتازة بشكل كامل لاستكشاف البلاد.

إيهاب أمين: تشجيع المحبين للرفاهة والفخامة لزيارة قطر

وبدوره قال السيد إيهاب أمين، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والباكستان: "تفخر "الخطوط الجوية القطرية" بتقديم الرعاية الذهبية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، حيث نقدم عروض مصممة خصيصا للمعرض ومنها رحلات مخفضة الأسعار للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، لتشجيع المزيد من المسافرين المحبين للرفاهة والفخامة لزيارة قطر والتمتع بعروض المعرض".

خمسمائة علامة رائدة لأربعين عارضٍ من عشر دول

ونظراً لأن المعرض سيضم أكثر من خمسمائة علامة تجارية رائدة تعود لأربعين عارضٍ من عشر دول مختلفة، فقد تم تصميم النسخة الجديدة من المعرض لتأخذ رواده من عشاق المجوهرات والساعات إلى رحلة مبهرة يستكشفون خلالها أصل الحكاية وراء كل جوهرة، وسط أجواءٍ ساحرة تمتزج فيها عناصر الفن والجمال وبراعة الصنعة. ويضفي شعار النسخة المقبلة من المعرض لمسة ساحرة تلهب خيال زواره وتأسرهم عبر الإبداعات الجديدة والروائع الفريدة التي ستزخر بها أجنحة المعرض وأروقته. 

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يحتضن المعرض

كما أكد المنظمون لرواد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، أن النسخة الجديدة ستحتفظ بكثير من مزايا النسخ السابقة، بما في ذلك: أعلى معايير العرض والحرفية، تمثيل الأسماء البارزة والواعدة في صناعة المجوهرات والساعات، زيادة عدد المشاركات لعدد أكبر من العلامات التجارية والعارضين، وموقع مناسب في قلب الحي التجاري في الدوحة، مع الاستفادة الكاملة من مساحة عرض واسعة تصل إلى 29000 متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

تصاميم حسب الطلب.. إضافة لأحدث التصاميم الراقية

يُعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات واحداً من المعارض الدولية الكبيرة القليلة التي تتيح عمليات الشراء في الموقع من قبل الزوار، حيث سينجذب الرجال والنساء على حد سواء لمجموعة الإبداعات المعروضة: الساعات المصممة حسب الطلب والمجوهرات التقليدية المحلية والإبداعات التاريخية، بالإضافة إلى أحدث التصاميم الراقية. كما تتواجد أهم المواهب المصممة للعلامات التجارية شخصياً في كثير من الأحيان، حيث يمكن التنسيق لتحقيق الرغبات الشخصية والحصرية بشكل تام.

 

عن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

يبرز معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في عامه الرابع

عشر كأحد معارض المجوهرات والساعات الرائدة في العالم بشكل راسخ. وباعتباره حدثاً بارزا في جدول أعمال الرفاهة الإقليمي لجامعي ومحبي الجمال والحرف اليدوية رفيعة المستوى، يشكل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الفعالية الوحيدة من نوعها التي تتيح فرصة شراء الأعمال الفنية الرائعة.

 

بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة وتنفيذ أوديتوار، يتجاوز معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2017 النسخات السابقة حيث يجمع أكثر من خمسمائة علامة تجارية عالمية ضمن مساحة مُبهرة لمركز الدوحة الجديد للمعارض والمؤتمرات.

 

ويعتبر حضور معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2017 فعالية متميزة، أنيقة وفخمة بسبب تجربة الضيافة القطرية الأسطورية في الموقع المتميز للخليج الغربي في الدوحة.

 

للحصول على قائمة بأسماء الجهات العارضة، يمكن زيارة الموقع الرسمي: www.djwe.qa/exhibitors

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *