مهرجان قطر للتسوق ينطلق السبت بفعاليات مبهرة


مهرجان قطر للتسوق ينطلق السبت بفعاليات مبهرة
مهرجان قطر للتسوق ينطلق السبت بفعاليات مبهرة
مهرجان قطر للتسوق ينطلق السبت بفعاليات مبهرة
مهرجان قطر للتسوق ينطلق السبت بفعاليات مبهرة

 

 

الدوحة- حياة جميلة

تنطلق السبت المقبل فعاليات النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق، وذلك وسط أجواء احتفالية في ليلة افتتاحية تحتضنها منطقة الواحة في مول قطر، حيث يحظى الزوار والضيوف بلمحة من العروض الترفيهية الممتعة التي سوف يحملها لهم المهرجان على مدى شهر كامل.

 

 

نجم كوميديا "الاستاند اب" القطري حمد العماري

 

ويقدم الافتتاح نجم كوميديا "الاستاند اب" القطري حمد العماري الذي سوف يستعرض باسلوبه الخاص الفعاليات المرتقبة على جدول مهرجان الدوحة للكوميديا. وعقب ذلك، سوف يكون زوار مول قطر على موعد مع حفل غنائي حي للفنان القطري فهد الكبيسي، فضلاً عن العديد من الفقرات الترفيهية الأخرى التي سوف تُعرض على مسرح الواحة.

 

فعاليات احتفالية وألعاب نارية على كورنيش الدوحة

 

وتستمر الفعاليات الاحتفالية على كورنيش الدوحة في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة (12- 14 يناير)، وتقدِّم خلالها أكشاك وعربات الطعام أطيب المأكولات للجمهور من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء، وذلك قبل انطلاق عرض الألعاب النارية المذهل الذي من المرتقب أن يضيء سماء الدوحة بالقرب من مطعم المرجان.

 

مشاعل شهبيك: المهرجان يسلط الضوء على مقومات قطر

وبهذه المناسبة، قالت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة: "لا شك أن مهرجان قطر للتسوق سوف يسلط الضوء على ما تمتلكه قطر من مقومات في مجال التسوق والترفيه مع الاستفادة من الطقس الشتوي الرائع في البلاد. ونحن نشعر بامتنان كبير إزاء الروح التعاونية التي أظهرها شركاؤنا في القطاعين العام والخاص أثناء إرسائنا لدعائم الأصالة بأسلوب عصري عبر النسخة الأولى من هذا المهرجان. إن الحجوزات الأولية لأماكن الإقامة الفندقية ومبيعات التذاكر الخاصة بالأنشطة الترفيهية تبشر حتى الآن بأن المهرجان وفعالياته المرتقبة سوف تحظى بإقبال واسع من زوار قطر وسكانها وتلبي شتى احتياجاتهم."

 

عروض ترويجية وترفيهية خلال عطلات نهاية الأسبوع

 

وسوف تتواصل فعاليات المهرجان في الفترة من 7 يناير إلى 7 فبراير، والتي يحظى خلالها الزوار والعائلات بخصومات كبيرة على أشهر العلامات التجارية، وكذلك بالدخول في السحوبات التي تبلغ قيمة جوائزها 4 ملايين ريال قطري. ولأن المهرجان لا يقف عند حدود مشهد التسوق، فسوف يتضمن رزنامة غنية بالأنشطة الترفيهية والعروض والحفلات الغنائية التي تناسب احتياجات الأفراد على اختلاف أذواقهم وأعمارهم.    

 

 وسوف تتيح مراكز التسوق في شتى أنحاء البلاد خصومات هائلة تصل قيمتها إلى 50% على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل واكسسوارات الزينة الخاصة بالرجال والنساء والأطفال على السواء. ويشارك في النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق عشرة مراكز للتسوق تتوزع داخل الدوحة وخارجها، وهي مول قطر وإزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت، ومنطقة اللؤلؤة – قطر.

 

كما يضم المهرجان ثلاثين متجراً مؤقتاً موزعون بين مراكز التسوق المشاركة. وسوف توجد عشرة منها في مول قطر الذي افتتح حديثاً فيما ستتوزع خمسة منها في كل من إزدان مول، ولاندمارك مول، وذا جيت مول، ولاجونا مول. وفي حين تختص غالبية المتاجر المؤقتة ببيع الثياب وأزياء الأطفال، وملابس الرجال، والعباءات، والمجوهرات واكسسوارات الزينة، فإن بعضها الآخر سوف يعمل في بيع التحف الفنية والأثاث والشوكولاته. ومن ضمن العلامات التجارية التي ذاع صيتها في منطقة الخليج مريم الدرويش، اتش زي من حصة زينال وفانيلا كوتور، وستعرض آخر التصميمات التابعة لهم خلال المهرجان.

 

وسوف يحظى المتسوقون الذين ينفقون مبلغ 200 ريال قطري على الأقل في أي من المتاجر المشاركة بإمكانية الدخول في سحب أسبوعي، ومن ثم نيل فرصة للفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها عشرات الألوف من الريالات، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى التي يجري عليها السحب في ختام المهرجان وتبلغ مليون ريال قطري.

 

وفي إطار جهودها الرامية لتشجيع السياح على السفر والإقامة والتسوق في قطر وسط أجواء مريحة، فقد أبرمت الهيئة العامة للسياحة اتفاقاً مع الخطوط الجوية القطرية يتم بموجبه إتاحة جميع رحلات الطيران القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى قطر عبر الخطوط الجوية القطرية خلال الفترة من 7 يناير إلى 7 فبراير بخصم نسبته 25%. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتلقى أعضاء نادي الامتياز في الخطوط الجوية القطرية أميالاً مضاعفة لدى حجز رحلاتهم أثناء فترة انعقاد مهرجان قطر للتسوق.

 

كما سيكون بوسع الزوار القادمين من أجل مهرجان قطر للتسوق الاستفادة من العروض الترويجية التي يقدمها قطاع الضيافة القطري الذي يحظى بتقدير عالمي، عند حجزهم عبر موقع Expedia.com.

 

 

العروض الترفيهية والأنشطة الثقافية  

 

وأكد المنظمون أيضاً أن مهرجان قطر للتسوق سوف يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية والحفلات الغنائية التي تناسب أذواق جميع أفراد الأسرة، بما يعكس الثقافة المحلية والتراث الوطني.

 

وسوف تتاح للجمهور من زوار قطر وسكانها فرصة الاستمتاع بعروض يومية مثيرة يقدمها السيرك الأفريقي في الفترة من 8 يناير إلى 21 يناير في المنطقة الخارجية المحيطة بمجمع حياة بلازا، حيث يبدأ العرض يومياً من 6.30 م حتى 8.00 م في أيام الاسبوع، وفي عطلة نهاية الاسبوع يعرض السيرك ثلاث مرات في الساعة 5.30 م و7.00م  و9.00م.

 

ويمكن أيضا مشاهدة الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة في قرية الاحتفالات السحرية، أحد شركاء مهرجان قطر للتسوق، والتي تقام بجوار مؤسسة الحي الثقافي- كتارا. تضم القرية أكثر من 400 محل تجاري، والعشرات من المقاهي والمطاعم، ويحدها مقاعد عامة للجلوس حيث يمكن للزوار الاسترخاء والتمتع بالأجواء الجميلة.

 

أما في عطلات نهاية الأسبوع، فسوف يكون عشاق الطرب على موعد مع نجمي الغناء العربي الشهيرين ماجد المهندس وحسين الجسمي، وذلك خلال حفلين غنائيين هما "الليلة العربية" و"الليلة الخليجية" على مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات يومي الجمعة في الـ 20 والـ 27 من يناير على التوالي.

 

وقد أكد منظمو المهرجان أيضاً أن الأسبوع الأخير من مهرجان قطر للتسوق سوف يشهد أكثر العروض استمرارية على مسرح برودواي وهي المسرحية الموسيقية الشهيرة CATS، وذلك على مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات عبر عرضين أحدهما صباحي والآخر مسائي في الفترة من 1 إلى 4 فبراير.

 

والجدير بالذكر أن تذاكر الدخول لجميع العروض سوف تتراوح أسعارها ما بين 120 ريالاً قطرياً و1250 ريالاً قطرياً، وهي متوفرة الآن في متاجر فيرجن ميجاستورز، كما يمكن شراؤها من خلال موقع السلسلة عبر شبكة الإنترنت. ويمكن شراء تذاكر الحفلات الغنائية أيضاً عبر موقع platinumlist.net.  

 

كما سيقدم مهرجان قطر للتسوق النسخة الشتوية الأولى من مهرجان الدوحة للكوميديا من 2-4 فبراير باستضافة 15 فنان من 9 دول مختلفة.

 

وأخيراً يمكن للزوار والمقيمين المهتمين بالموضة التعرف عن قرب على آخر المستجدات وأحدث الصيحات العالمية في عروض الأزياء التي ستعقد في آخر اسبوع من المهرجان.  

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *