جامعة نورثويسترن في قطر تنتقل لمقرها الجديد في المدينة التعليمية


جامعة نورثويسترن في قطر تنتقل لمقرها الجديد في المدينة التعليمية
جامعة نورثويسترن في قطر تنتقل لمقرها الجديد في المدينة التعليمية
جامعة نورثويسترن في قطر تنتقل لمقرها الجديد في المدينة التعليمية
جامعة نورثويسترن في قطر تنتقل لمقرها الجديد في المدينة التعليمية

 

 الدوحة- حياة جميلة

انتقلت جامعة نورثويسترن في قطر إلى مقرها الجديد في المدينة التعليمية. ويتميز المبنى الجديد بتلبيته لمتطلبات التصنيف الذهبي من شهادات اعتماد نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة المعروف اختصارًا باسم "ليد" (LEED)، وبالأخص هيكله الخارجي الذي يسهم في الحد من الأثار البيئية بفضل المواد الصديقة للبيئة المستخدمة في تشييده، فضلًا عن فوز المبنى في فئة "المباني الخضراء التعليمية" ضمن جائزة قطر للاستدامة 2016، والتي تسلمتها مؤسسة قطر في الفعالية التي أقامها مجلس قطر للمباني الخضراء.

مزوّد بأحدث التقنيات المستخدمة في عالم الصحافة والإعلام

روعي في تصميم المبنى أن يكون ملائمًا للمهام المتعددة التي تضطلع بها كليات الإعلام والاتصال الحديثة، ومن أهم ما يحتوي عليه المبنى: 3 استديوهات لإنتاج الفيديوهات، وقاعتي محاضرات يتسع كل منها لـ 150 شخصًا، وغرفة أخبار متعددة الوظائف على أعلى مستوى، ومكتبة مكونة من طابقين لخدمة الباحثين، ومجلس إعلامي بمثابة متحف داخلي، ومسرح، وغرفة أخبار، وغرف تحكم متعددة الأغراض، وغرف تحرير متعددة الأغراض، وقاعة المحاضرات.   

ويوفر المبنى للطلاب أيضًا مجموعة مـن أحدث أجهزة إنتاج الأفلام والتحرير لمساعدتهم في صناعة أفلامٍ وإنتاج وثائقيات وتقديم فقرات إخبارية بجودة فائقة.

ويضم المبنى أيضًا غرفة أخبار على أعلى مستوى تنقل طلاب الصحافة والإعلام إلى أجواء البرامج الإخبارية، حيث سيقوم الطلاب من خلالها بتقديم فقرات إخبارية كاملة، تضمن مداخلات لمراسلين صحفيين، فضلًا عن تزويد الغرفة بوصلات البث المباشر واشتمالها على غرفة للتحكم. كما ستتاح الفرصة لطلاب الصحافة للتعلم عن الصحافة الرياضية وتقديم تغطيات حية لفعاليات رياضية على سبيل المحاكاة.    

ومن أهم مزايا المبنى اشتماله على شاشة عملاقة متعددة الوسائط يبلغ ارتفاعها ثلاثة طوابق وسستخدم لأغراض مختلفة، منها بث قنوات الأخبار العالمية، ونقل محاضرات الزوار، وعرض أعمال الطلاب.

هذا ويلبي المبنى الجديد شروط فئات "ليد" (LEED) المتعددة والمتعلقة بالأماكن المستدامة وتشمل: كفاءة الماء والحفاظ على الطاقة ومواد البناء والمواصفات البيئية للمباني المغلقة. ومن أهم مزايا المبنى الأخرى قربه من الخدمات المجتمعية وربطه بالمواصلات العامة عبر طريق للمشاة، والمساحات الخضراء المفتوحة المحيطة به وعلى أسطحه والتي تعتمد أسلوبًا للري يقلل من استهلاك المياه بنسبة 50 في المائة.

 

 

عن جامعة نورثويسترن في قطر

تعد جامعة نورثويسترن في قطر فرعاً من جامعة "جامعة نورثويسترن " الام الواقعة في مدينة إيفانستون بولاية إلينوي الأمريكية والتي تحظى بتاريخ عريق وتشتهر ببرامجها الأكاديمية المرموقة ويعمل به نخبة من أفضل الأساتذة في العالم. وقد تأسست جامعة نورثويسترن في قطر في إطار شراكة مع مؤسسة قطر، وتقدم الجامعة لطلابها إطارًا أكاديميًا يمكنهم من استكشاف العالم ويقودهم إلى تشكيل ملامح مستقبلهم عبر تخصصاتها في الاتصال والصحافة والفنون الحرة.

 

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *