porno tv

نصائح عمليّة لحياة أطول وأنظف لـ"ملابس الشتاء"


نصائح عمليّة لحياة أطول وأنظف لـ"ملابس الشتاء"
نصائح عمليّة لحياة أطول وأنظف لـ"ملابس الشتاء"
نصائح عمليّة لحياة أطول وأنظف لـ"ملابس الشتاء"
نصائح عمليّة لحياة أطول وأنظف لـ"ملابس الشتاء"

نور الدين رابحي

مع فصل الشتاء تحتار المرأة في حفظ الملابس من التلف جرّاء عوامل عديدة تؤثر عليها كظروف الطقس، وتهاطل الأمطار والرياح، والغبار وكلّ العوامل الأخرى التي من شأنها ان تتسبب في إتلاف الملابس واتساخها بشكل سريع، ولا يعلم بعض من النساء كيفية العناية بهذه الملابس أو تنظيف أنواع معيّنة منها، لكي تبقى على أناقتها وجمالها في الشتاء، حياة جميلة تضع بين أيديكن طرقا لذلك.

دون مكواة

يمكنكن الاستعانة ببخار الحمّام لفرد الملابس الشتوية، عبر تعليقها تكنّ بصدد أخذ حمّام دافئ، لتتمكن من تمليس نوع من الملابس التي لا تتطلّب استخداما للمكواة لفردها.

لإزالة الأتربة

ننصحك باستخدام الفرشاة لإزالة الأتربة المتراكمة على أي معطف ثم واعملي على تهوئته أحيانا في شرفة البيت، أو في الحمام، إن كان بيتك دون شرفة.

تهوية الملابس ضرورة

يجب عليك سيدتي أن تنفضي الغبار عن المعاطف، بفرشاة الغبار وكما العادة لا تنسي تهوية المعاطف، قبل توضيبها بالخزانة.

لا للغسيل المكثّف

لا تغسلي المعطف كثيراً، فالمواد الكيماوية التي تسكن مساحيق التنظيف، تلحق ضرراً بأنسجة أنوع معينة من الملابس، وتؤثر على كلّ الملابس على المدى البعيد.

الملابس الصوفية

عند عزمكن على غسيل الملابس الشتوية والتي تتكوّن خيوطها من الصوف خاصة، عليكن بنفضها من الاتربة التي تعلق بين خيوطها وفي مساماتها، بعدها يتم شطفها في ماء مع الضغط عليها للتخلص من باقي الاتربة العالقة، ويقل امتصاصها للصابون أو مساحيق التنظيف.

التخلص من البقع

يمكنك التخلص من البقع العالقة في الملابس المتكونة من الصوف، بمسح مكان الأوساخ بقطعة من القماش المبلّلة بالخلّ الأبيض، وتجنبي فركها بشدة، أو محاولة غسلها بواسطة آلة الغسيل، أو نقعها في الماء وتركها لمدّة طويلة؛ حتى لا يتسبب ذلك في انكماشها.

مرحلة الشطف

بعد مرحلة الفرك يشطف الصوف في ماء دافئ مرتين على الأقل، أو ثلاثة؛ حتى تتخلصي من الصابون العالق بين خيوطه تماما، وتلاحظي أن ماء الشطف أصبح خالٍ من الصابون، حتى لا يتسبب الصابون في إتلاف لونه، ويؤثر على نعومة هذه الملابس، ويترك فيها رائحة غير مستحبة تظهر عند جفافه.

ملابس الفرو

 لنظافة ملابس الفرو من الغبار والاتربة والاوساخ العالقة فيها؛ يُفضّل الاكتفاء بتمشيط هذه الملابس بفرشاة ناعمة، ومسحها برفق بواسطة فوطة مبلّلة بالماء.

الملابس الجلدية

مسح ملابس الجلد، يكون بواسطة فوطة معصورة جيّدا بعد ان تنقع بالماء، وتجنب تعرضها لأشعة الشمس إذا أردت تجفيفها فذلك سيكون سببا في تقشّر الجلد.

 

 

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *