porno tv

كيفية إدخال الدهون المفيدة إلى طعامك


كيفية إدخال الدهون المفيدة إلى طعامك
كيفية إدخال الدهون المفيدة إلى طعامك

حياة جميلة- سندس سلامة

أصبح من الشائع لدى الناس أن الدهون ضارة، ولذلك يحاول الجميع تجنبها، ويتجه الكثيرين إلى شراء المنتجات الخالية من الدهون. لكن في الحقيقة الموضوع مختلف لأنك بحاجة لوجود الدهون في الوجبات الغذائية بنسبة لا بأس بها. فالزيوت الصحية الموجودة فيها تدعم العلميات البيوكيميائية المهمة، وتساعد على تشكيل الأغشية الخلوية في أجسامنا وحفظ السوائل ومرونة الخلايا والتواصل الفعال فيما بينها.
وهناك اعتقاد سائد أن تناول الدهون يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن الأمر غير ذلك لأن العكس يحدث عند تناولها.وليس هذا فقط فهي تلعب دور مهما في وظيفة التمثيل الغذائي، فضلا عن وجود مواد مضادة للالتهابات في الدهون، وهي تغذي الشعر والجلد والأظافر.
وأيضا اعتقد الكثيرين أن كل الدهون المشبعة ضارة، لكن هذا تغير، فمثلا زيت جوز الهند من الزيوت الصحية التي تقلل من مخاطر الاصابة بالأمراض المنتشرة مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل.
إذا ماهي أفضل مصادر للدهون، وكيف يمكن إضافتها إلى وجباتنا. إليكم بعض المصادر الجيدة للدهون.
1 المكسرات والبذور غنية بالفتيامينات والمعادن، فضلا عن كونها مصدر ممتاز للأوميغا 3، و6، 9. وبذورالكتان والقنب وبذور الشيا التي تحتوي على نسب عالية من أوميغا 3 والذي يعاني غالبية الناس من نقصه، لذلك إضفها إلى وجبة الفطور.
2 الأفوكادو: مليئة وغنية بالمواد الغذائية، وهي أيضا مصدر كبير لفتيامين ب 5، والذي يدعم صحة الغدة الكظرية وهي المسؤولة عن إدارة هرمونات الاجهاد. بالإضافة إلى كونها مصدر جيد للا أسيتيل سيستئين وهو بدوره مصدر جيد للطاقة.
3 الأسماك الغنية بالزيوت: مثل سمك السلمون، والماكريل والسردين. وهي واحدة من أفضل مصادر الأوميغا 3 وهي تحتوي علىEicosapentoenoic .docosahexaenoic أكثر عناصر الأوميغا المضادة للالتهابات والتي تساعد الجسم على العلميات التعويضية، أي استبدال الأنسجة التالفة فيه.
4 زيوت جوز الهند: وهي مصدر لحمض اللوريك الذي له خصائص مضادة للميكروبات، والطفيليات والفطريات. بالاضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتوسطة التي تدعم تحويل الطاقة والتمثيل الغذائي. وهي لا تتحرق بسهولة، أي لا تتأثر عند تسخينها في درجات حرارة عالية.
5 الزيوت الباردة المضغوطة: مثل زيت الزيتون، وزيت بذور اليقطين والسمسم. وهي مصادر جيدة للدهون غير المشبعة الأحادية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الجسم. كما وتساعد على خفض خطر الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
المصدر: https://www.psychologies.co.uk/nutrition-notes-how-get-good-fat-your-diet


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *