7 حيل صغيرة تجعل ثلاجتك اوسع وأرتب


7 حيل صغيرة تجعل ثلاجتك اوسع وأرتب
7 حيل صغيرة تجعل ثلاجتك اوسع وأرتب
7 حيل صغيرة تجعل ثلاجتك اوسع وأرتب
7 حيل صغيرة تجعل ثلاجتك اوسع وأرتب
7 حيل صغيرة تجعل ثلاجتك اوسع وأرتب

بيروت - هلا الخطيب

عندما نقوم بشراء ثلاجة لمنزلنا يخطر ببالنا الاعلانات التي تظهر فيها المأكولات الشهية والمرتّبة. ولكن واقع الامر يختلف عندما تزدحم ثلاجتنا بالمونة والماكولات المختلفة وتصبح متاهة. فلا يمكن فصل الماكولات القديمة عن الجديدة، ولا انواعها، ولا احجامها. فكم من الاطعمة تتعفن او تنتهي مدتها، وامامها الكثير من الاغراض، او نكون قد نسينا وجودها كليا.. وفيما يلي طرق صغيرة تجعل ثلاجتك مكانا مثاليا من حيث التنظيم والنظافة:

1- من الجيد البدء بتنظيف شامل للثلاجة. يمكنك تنظيفها بالمستحضرات الكيميائية والمساحيق المتوفرة في الاسواق. ولكن الافضل استخدام قارورة قابلة لرش السائل، وتحضير سائل خاص للتنظيف يتكوّن من الماء وبيكربونات الصوديوم وليمون حامض يقّطع مع قشره ونبات اكليل الجبل (روزماري). يترك لساعتين، ثم يرش في انحاء الثلاجة ويمسح بقماش جاف، فتصبح الثلاجة نظيفة ورائحتها عطرة وبطريقة طبيعية.

2- ضعي حاويات في رفوف الثلاجة، ومن الافضل الصاق ورقة عليها باسم محتواها. مثلا: لحوم، دجاج، خضار مثلجة، حبوب... وتوضع في كل واحدة اكياس المجلدة من الصنف المذكور.

3- بدل ان تأخد قناني الصوصات مكانا كبيرا في البراد وتتبعثر في أرجائه. يمكن وضعها مقلوبة في كرتونة بيض فارغة في باب الثلاجة، فتنظم وتكون جاهزة للاستعمال المباشر.

4- من الممكن استخدام ملاقط الاوراق لتعليق اكياس المأكولات خاصة المفتوحة مسبقا منها، فترتب الى جانب بعضها بطريقة تجعلها واضحة للعيان من جهة، ومقفلة بشكل صحي من جهة ثانية، من دون ان تأخذ مكانا كبيرا في البراد، بل تحتل المكان الفارغ الذي لا يستعمل عادة.

5- ان الحاويات الصغيرة او العلب المعروفة بالتابروير، ممكن استخدامها ايضا بشكل فعال لتنظيم بعض المأكولات وحفظها، على ان لا تحتل حيّزا كبيرا، وذلك بالصاق مغناطيس في اسفلها والصاقها في البراد من الداخل. على ان لا تكون الكميات فيها كبيرة حتى لا تفتح الطبقة او تقع العلبة. ممكن وضع بعض المكسرات او الثوم المقشر فيها.

6- من الافضل تجميع الانواع المتشابهة مع بعضها، ويمكنك ان تضعي ستيكرز باسماء الاصناف. كالاجبان، والمارتديلا، والحليب، والصلصات... وبهذا تكون اماكن الاصناف كلها واضحة لجميع اهل المنزل.

7- ضعي صندوقا خاصا داخل البراد للمأكولات التي اقتربت مدة صلاحيتها لأكلها اولا، ولا تهدري الاطعمة هباء. ويجب دوما ان تبحثي في درج الخضار والفواكه على المنتجات التي نضجت لاستخدامها قبل ان تهترئ.

 

 


 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *