أشياء يجب أن تعرفيها سيدتي قبل قص شعرك


أشياء يجب أن تعرفيها سيدتي قبل قص شعرك

 حياة جميلة- سندس سلامة 

تسعى السيدات للحصول على قصة الشعر المناسبة، و يخترن موديل شعر ربما لا يكون مناسب وهذا يكلف الكثير. لذا عليك اختيار فقصة الشعر الصحيحة التي تزين مظهرك وتمنحك ثقة في نفسك، وتقدم لك حياة جميلة بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل قص الشعر.

1 – معرفة شكل وجهك 

عليك معرفة شكل وجهك، إذا بيضاوي مدور، أو على شكل قلب. وبعد ذلك يمكنك البحث عن قصة الشعر المناسب لك. وإذا كان شكل وجهك بيضاوي يمكن تطبيق أي موديل للشعر.

2- تعرفي على بنية شعرك 

بنية الشعرتلعب دورمهم في اختيار قصة الشعر. وهناك بعض النساء يحاولن اختيار قصات شعر مشابهة لمشاهير، وهو أمر معقول لكن عليك  اختاري موديل الشعر المشابه لنسيج شعرك، ومراعاة أنه إذا كان شعرك أجعد فلا تتوقعي أن يتحول إلى ناعم ويصبح مختلفا أو العكس.

3- اجعلي توقعاتك واقعية 

عندما تقررين الذهاب إلى الصالون وقص شعرك، اختاري تلك القصة التي تناسب مختلف المواسم. وتعطيك ستايل خاص بك، ولاتعتمد على موديلات للشعر من المشاهير وتحاولي اعتمادها، لأن لديهم خبراء مظهر يعملون لساعات طويلة  لإظهارهم في أبهى صورة.

4 – قصة شعرك تعكس أسلوب حياتك

إذا كنت تعتنين بشعرك بشكل دائما، يمكنك تطبيق قصة شعر مختلفة وغربية، أما إذا لم تكوني  كذلك، عليك الاعتناء به مثلا  قومي بعمل حمام زيت قبل القيام بقصه.  

5- تأكدي من استعدادك لقص شعرك

قرار قص الشعر ليس سهلا لدى البعض، خصوصا إذا كان شعرك طويلا وجميلا  لذا عليك التفكير جيد حتى لاتشعري بالندم فيما بعد.

المصدر: http://www.cosmopolitan.com/style-beauty/beauty/a34286/how-to-get-the-perfect-haircut


 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *