لماذا يجب تناول طعام طبيعي غير مصنّع؟


لماذا يجب تناول طعام طبيعي غير مصنّع؟
لماذا يجب تناول طعام طبيعي غير مصنّع؟
لماذا يجب تناول طعام طبيعي غير مصنّع؟
لماذا يجب تناول طعام طبيعي غير مصنّع؟
لماذا يجب تناول طعام طبيعي غير مصنّع؟

بيروت - هلا الخطيب

هناك اسباب كثيرة يدفعنا ادراكها ومعرفتها الى تناول الاطعمة الطبيعية الطازجة والامتناع عن تناول الاطعمة المصنّعة باضافة المواد الحافظة والسكر.

ان الاسباب المذكورة ادناه ستدفعنا الى تناول المزيد من الخضار والفواكه والسلطات الطازجة. وحتى تناول اللحوم غير المعلبة والقليلة الدهن، بالاضافة الى الاسماك، وبعض الزيوت دون غيرها.

مقابل الامتناع او التخفيف من تناول الاطعمة المصنّعة كمعلبات الخضار وانواع اللحوم المصنعة، والفواكه المحلاة، وانواع الحلويات والمعجنات، وزيوت الذرة ودوار الشمس وغيرها.

- ان تناول الاطعمة الحيوانية والنباتية غير المصنعة يعطينا فرصة أكبر للاستفادة من الفيتامينات والاملاح المعدنية التي يمكن ان نفقد جزءا كبيرا منها خلال عملية التصنيع.

- الاطعمة الطبيعية تحتوي على كميات قليلة من السكر. الذي تتسبب زيادته بأمراض السكري والقلب وزيادة الوزن. حتى وان كانت بعض الفواكه غنية بالسكر الا انها تبقى بكميات أقل من المشروبات الغازية والاطعمة المصنعة. كما انها تبقى غنية بالالياف والمياه.

- تعتبر الاطعمة الطبيعية غنية بمضادات الاكسدة التي تساعد في الوقاية من الكثير من الامراض. بينما تفقد الاطعمة المصنعة موادها المضادة للاكسدة.

- الاطعمة الطبيعية أكثر غنى بالالياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع، وتقلل بالتالي من السعرات الحرارية التي نتناولها. كما انها تحسن من وظائف الجهاز الهضمي وصحة التمثيل الغذائي. وتعتبر الاغذية الغنية بالالياف اساسية لتخفيض مستوى السكر بالدم.

- يبدو جلد البشرة أكثر اشراقا مع الابتعاد عن الاغذية واللحوم المصنّعة. وقد ثبت ان تناول المزيد من الخضار والاسماك وزيت الزيتون يقلل من تجاعيد الجلد وتغيراته المرتبطة بالتقدم في العمر.

- ان مستوى الترايغليسريد او الشحم في الدم يتأثر كثيرا بنوع المأكولات. ويعتبر ان للسكر والاطعمة المصنعة دورا اساسيا في زيادة معدلاته الضارة.

- تعتبر الدهون الصحية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند اساسية لصحة القلب، وكذلك الاسماك الدهنية كالسلمون والسردين. وهي بخلاف الزيوت النباتية المصنعة غير المشبعة.

- وجدت العديد من الدراسات ان تناول الاطعمة الطبيعية ضمن نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار بعيدا عن التصنيع والاضافات، يلعب دورا اساسيا في تخفيض نسب الاصابة بأمراض القلب والسرطان.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *