porno tv

ستة طرق لتواصل أفضل مع الشريك


ستة طرق لتواصل أفضل مع الشريك

حياة جميلة- سندس سلامة 

هل لديك مشاكل في التعبير عن مشاعرك مع الشريك، وهل تشعر بأنه ربما يسيء فهمك؟ أو لا يكترث عند التعبير عن مشاعرك؟ وإذا كنت فعلا كذلك، فهذه ليست مشكلة كبيرة لأنه بحسب الأبحاث فإن التعبير عن المشاعر ليست الطريقة الوحيدة التي تساعد على إبقاء العلاقة بين الأزواج مستقرة وناجحة. وتقدم لك حياة جميلة إليكم ستة وسائل للتواصل العاطفي الجيد بين الزوجين.

تجاذب أطراف الحديث

تبادل أطراف الحديث مهم لتحسين العلاقة بين الأزواج. وحتى لو كانت في تفاصيل صغيرة وغير مهمة.  وهي في الواقع تجعلك أقرب إلى الشريك أكثر من الأحاديث العميقة والتعبير عن المشاعر. وتشير الأبحاث أن اللحظات العادية والطبيعية بين الأزواج لديها تأثير رائع على العلاقات الزوجية أكثر من المحادثات المقصودة.

والحديث في المواضيع المختلفة يقرب بينك وشريكك. وأحرص دائما على أن تظهر أنك مهتم به، ليس من باب ملاحقته ولكن لمعرفته بشكل أكبر. 

تقاسم التجارب المشتركة 

تشير الأبحاث إلى أن الناس يصبحون أكثر قربا من بعضهم، عندما يتقاسمون تجربة مشتركة. فمثلا عند حصول خلاف بين الأزواج يمكنكهم الحديث عن أطفالهم. وخصوصا اللحظات الجميلة. وعليك الانتباه إلى عدم التطرق إلى ما يشعل الصرعات والخلافات، وإن حدث يمكن تهدئة الأمور لأنكما تبحثان عن الحل الأفضل لأطفالكم الذين تحبونهم. 

الإنصات الجيد 

من المعروف أن الاصغاء من أكثر الأمور التي تجعل الناس مقربين أكثر من بعضهم. وهناك وسيلة يمكنك استخدامها لتحسين الانصات للشريك وهي تقنية الاستماع الفعال. بمعنى ألا تظهر أنك تستمع إليه عن طريق ايماءة الرأس، ولكن فهم مايقوله الشريك من خلال استخدام العبارات التي تظهر ذلك، مثل أستطيع فهمك. ويمكنك أن تستوضح منه بعض الأشياء ليشرحها لك. وإذا كنت غير موافق أو لديك اعترض على بعض الأمور انتظر حتى ينهي حديثه، وبعد ذلك يمكن أن تقدم وجهة نظرك. اطرح الأسئلة ولا تفترض أنك تعلم بالأجابات

 

تحدث عن نفسك لكن ليس طوال الوقت 

الكثير لا يستطيع أن يوازن بين حديثه والاصغاء للآخرين. لكنه مطلوب ومهم في العلاقات الزوجية حيث يجب أن تعطي الفرصة للشريك ليصغي إليك ويعبر عن وجهة نظره وفي ذات الوقت تقول ما تريده.

 

زيادة وقت الأنشطة الصغيرة مع الشريك 

هذا الأسلوب ناجح خصوصا إذا لم تكن لديكما القدرة على التعبير عن مشاعركما بالكلام. ببساطة يمكن قضاء الوقت في عمل أنشطة بسيطة مثل القراءة معا، والاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفاز. وهذا يساعد على جعل العلاقة الزوجية مستقرة وفيها قدر كبير من التفاهم، وهذه الأنشطة أفضل حتى من الكلام والنقاش. 

المصدر: https://www.psychologytoday.com/blog/the-couch/201501/6-surprising-ways-communicate-better-your-partner

 

 

 

 


 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *