porno tv

طالبات «جامعة قطر» يحصدن «التحدي العالمي» للرعاية الصحية


طالبات «جامعة قطر» يحصدن «التحدي العالمي» للرعاية الصحية

الدوحة- حياة جميلة

حصل فريق من طلبة كلية الصيدلة بجامعة قطر، المرتبة الأولي في منافسة التحدي العالمي للرعاية الصحية، بالمؤتمر الدولي الثامن لممارسة التعليم الصحي المتداخل، والذي عقد الشهر الماضي في جامعة أكسفورد. ونجحت الطالبة ميريام جام، طالبة ماجستير في العلوم الصيدلانية بالكلية ورئيسة جمعية طلبة التعليم الصحي المتداخل، مع فريقها الطبي في حسم التحدي.

شارك في منافسة التحدي للرعاية الصحية في المؤتمر، كل من الطالبة القطرية أماني فيصل الحداد، طالبة بالسنة الرابعة في الصيدلة ورئيسة جمعية طلبة الصيدلة في قطر، والطالبة القطرية نورة محمد الحمد، طالبة بالسنة الرابعة في الصيدلة، وانضمت كل منهما إلى فريق صحي عالمي يتكون من طلبة من بلدان متعددة منها كندا والولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل واليونان وقطر وألمانيا وتركيا.

واستمرت المنافسة لمدة أربعة أيام لتقديم أفضل رعاية صحية من الفريق الطبي لحالة حقيقية طبقاً لمنهج التعليم الصحي المتداخل، وتم تقديم الرعاية لفتاة مصابة بالشلل تبلغ من العمر 30 عاماً، وتعاني من مضاعفات صحية متعددة، وقد تم عرض حالتها أمام لجنة تحكيم دولية من كندا واليابان وسنغافورة والولايات المتحدة، بالإضافة إلى كل المشاركين في المؤتمر.

وقد قامت الطالبة ميريام جام بتقديم عرضاً شفوياً حول «جمعية طلبة برنامج التعليم الصحي المتداخل في الشرق الأوسط بعنوان «واجه التحدي وابدأ الرحلة».

كما قدمت الطالبات ملصقاً علمياً بعنوان «رحلة طالب في التعليم الصحي المتداخل في دول الشرق الأوسط» تحت إشراف الأستاذة آلاء العويسي.

دياب: فرصة لاكتساب الخبرة

وأوضح الدكتور محمد دياب عميد كلية الصيدلة أن هذه المسابقة لطالباتنا فرصة فريدة لاكتساب الخبرة العملية في مجال التعليم الصحي المتداخل، لعرض مواهبهن أمام المنافسين والخبراء على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف: كانت وما زالت طالباتنا فخراً لنا كقادة في مجال الصيدلة، وفي مختلف التخصصات الصحية المتداخلة».

العويسي: نعتزم تطبيق هذا التحدي في قطر

وبدورها أوضحت آلاء العويسي مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية الصيدلة، ورئيس لجنة التعليم الصحي المتداخل والتي رافقت الطالبات أن المشاركة في هذه المؤتمرات فرصة عظيمة لطالباتنا لتمثيل الكلية والجامعة والبلد والمنطقة ككل.

وتابعت: أن المعرفة والمهارات التي تكتسبها طالباتنا في برنامج كلية الصيدلة تسمح لهن بالتألق على المسرح العالمي باستمرار، وأوضحت أن كلية الصيدلة تعتزم -في الربيع المقبل- نقل هذه المسابقة إلى قطر، بحيث يتم الجمع بين الطلبة من مختلف المهن الصحية في قطر للتنافس في فرق التعليم الصحي المتداخل، وتوفير خطط الرعاية المثلى للمرضى.

وأضافت: تخطط كلية الصيدلة العام المقبل إلى توسيع المنافسة لتكون منافسة إقليمية تتضمن طلبة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط».

مشاركات: حققن استفادة كبيرة بالمشاركة

وقالت الطالبة ميريام جام الفائزة في المسابقة «كانت مشاركتنا في هذا المؤتمر فرصة كبيرة للتعرف على المهن الأخرى والممارسات الصحية والأنظمة المختلفة في جميع أنحاء العالم، وكانت تجربة ممتعة ومفيدة»، وأعربت «ميريام» عن امتنانها لكلية الصيدلة نظراً لتوفير هذه الفرصة للمشاركة والحصول على المعارف والمهارات التي تميزنا بها عن الآخرين».

واعتبرت الطالبة نورة الحمد المشاركة في هذا التنافس الدولي، تجربة محفزة وتدفع الطلبة لإظهار مواهبهم وتطبيق مهاراتهم خارج الفصول الدراسية.

وأوضحت الطالبة أماني الحداد: «أنه تم تبادل الخبرات مع طلبة من مختلف التخصصات المهنية فرصة تعليمية كبيرة، وأضافت: حصلنا على شرف عظيم بتمثيل كلية الصيدلة-جامعة قطر، ودولة قطر على الصعيد الدولي».;

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *